آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

كلية الهندسة جامعة عدن تحدد مهام اللجان الفرعية الخاصة بالمؤتمر الهندسي الثالث وتحدد موعد البدء

2019-01-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الادارة العامة للاعلام :

 

عقدت اللجان الفرعية الخاصة بإعداد خطة إقامة المؤتمر الهندسي الثالث والذكرى الأربعين لتأسيس كلية الهندسة  اجتماعها الأول صباح اليوم بكلية الهندسة.


 

 وناقش الأجتماع توزيع المهام لكل اللجان الفرعية كلا" بحسب  اختصاصه وأقر تشكيل عدد من اللجان وهي لجنة تنظيم المؤتمر الهندسي الثالث و لجنه تنظيم المعرض العلمي ولجنة إقامة الأنشطة الرياضية والثقافية ولجنة إعداد كتيب عن الأساتذة الذين فقدوا قبل وخلال فترة الحرب, وكذالك عن الطلاب الشهداء ولجنة لتنظيم لقاء مع الخريجين القدامى من كلية الهندسة ولجنة أخرى لتكريم الأساتذة المؤسسين والموظفين والمتقاعدين من الرعيل الأول بالإضافة إلى لجنة تنظيم الحفل الختامي وتكريم الداعمين للفعالية ولجنة الأشراف على الفلم الوثائقي واللجنة الإعلامية ولجنة الشؤون المالية .


 

عقب ذلك القى الأخ الدكتور /صالح مبارك عميد كلية الهندسة كلمة أشار فيها إلى أهمية هذا الأجتماع حيث وزعا" المهام بين اللجان المذكورة الأنفة الذكر كل بحسب اختصاصاته ومهامه  .


 

مؤكدا" بالقول: نحن نعقد اجتماعنا الأول للجان الفرعية لقيام هذا الحدث العلمي البارز الذي  يعتبر عصارة جهد السنين التي مضت ووفاءً وعرفاناً لكل من ساهم في تأسيس هذه الكلية ودفع روحه ودمه أثناء الحرب الحوثية الانقلابية الظالمة على مدينة عدن .


 

وجدد التأكيد أيضا" انه خلال المؤتمر الهندسي والذكرى الأربعين لتأسيس الكلية الذي أقر شعاره الخاص به سيتم إعلان حدث مهم لكل منتسبي كلية الهندسة وهو إشهار جمعية خريجي كلية الهندسة ...منوهاً إلى الإصلاحات والترميمات التي ستشهدها كلية الهندسة تناغماً مع هذا الحدث العلمي البارز الذي تقرر إنعقاده مابين 17/18 من شهر مارس 2019م القادم .

 


مشددا" على سرعة إنجاز كافة المتطلبات..مشيرا" أن عدد البحوث التي ستقدم خلال المؤتمر وصلت إلى حوالي( ٦٨ ) بحث علمي هندسي.

 

عقب ذلك وافقت اللجان الفرعية على كافة المهام الموكلة لها من ترتيب القاعات وترقيمها وصيانتها  ورفع التصورات لرئيس اللجنة لعرضها على الشركات والمؤسسات الداعمة فيما يخص الأدبيات وأعداد الكتيب والأفلام الوثائقية التي ستعرض قبل وبعد المؤتمر والترويج للحدث بالإضافة إلى تنشيط الجانب الرياضي .

 

وأقرت اللجان أيضا" استمرارية إنعقاد أجماعتها بشكل أسبوعي حتى المؤتمر.

 

حضر الأجتماع كافة أعضاء اللجان الفرعية والدكتور/أبوبكر بارحيم مدير عام مركز الاستشارات الهندسة والأستاذ/ أديب عبد الكريم أمين عام كلية الهندسة .