آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:13ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بمناسبة الإعلان عن مسماها الجديد وتزامنا مع احتفالات شعبنا بعيد الاستقلال الوطني.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تقيم فعالية احتفالية

2018-12-05

 موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

إدارة إعلام جامعة عدن

أقيمت في مبنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية صباح اليوم احتفالية بمناسبة  احتفالات شعبنا بالذكرى الواحدة والخمسون لعيد الاستقلال الوطني حيث أقيمت في مبنى كلية الكلية فعالية احتفالية احتفاءً بمسماها الجديد "كلية الاقتصاد والعلوم السياسية" والتي تعد الفعالية الأولى للكلية بعد تعديل مسماها السابق ودخولها المرحلة الثالثة في تاريخها العريق وبهذه المناسبة ألقى الأستاذ الدكتور /عبد الله محسن طالب عميد الكلية كلمة عبر خلالها عن عظيم الشكر والعرفان لمعالي وزير التعليم العالي والبحث والعلمي الأستاذ الدكتور/ حسين باسلامة وإلى الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن  واللذين كان لهما الفضل الكبير في افتتاح قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد.



 

و أثنى على الأساتذة المؤسسين للكلية وعلى جميع أعضاء هيئتها التدريسية والتدريسية المساعدة وجميع الموظفين نظيراً لجهودهم التي بذلوها وما زالوا يبذلونها في مضمار التطوير والارتقاء بالكلية.

 

وتابع قوله "إن هذه المدينة مثلما دفعت بكلية الاقتصاد في سنوات تأسيسها إلى التفرد والنوعية ستؤمن نوعية وجودة مخرجاتها ، وبهذا الصدد لفت العميد إلى جسامة المهام الملقاة على كاهل الهيئة التدريسية ومساعديها وكافة منتسبي الكلية، ودعاهم إلى الإحساس العالي بالمسؤولية تجاه واجباتهم التي تستدعيها طبيعة المرحلة الثالثة من عمر وتاريخ الكلية التي كانت بدايتها باستحداث قسم العلوم السياسية، والتي تقتضي ضرورة التميز والجودة في التعليم والبرامج الدراسية في الكلية، تماشياً مع الكليات المناظرة في المحيط العربي والعالمي من المتفردين في المسمى ونوعية المخرجات ..معبراً عن أمله في أن تكون للكلية مكانة مرموقة بين كليات الجامعة .


 

 وقد أشاد العميد بالدور والرعاية الخاصة لرئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور في تأسيس المرحلة الثالثة للكلية بمسماها الجديد.. وفِي غمرة تأثير هذا الظهور الجديد للكلية أهدى المشاركون في الاحتفالية (عمادة وهيئة تدريسية) هذا المنجز التاريخي المتحقق للكلية إلى الرعيل الأول من مؤسسي كلية الاقتصاد.

تجدر الإشارة إلى أن التحضيرات الأولى بشان استحداث قسم العلوم السياسية في كلية الاقتصاد قد بدأت منذ العام 2001م وبتوجيهات من فقيد الجامعة الكبير الأستاذ الدكتور صالح علي باصرة رئيس الجامعة