آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:01م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تزامناً مع إحتفالات شعبنا با الـ(30) من نوفمبر المجيد ،،، رئيس جامعة عدن و الوكيل الأول للمحافظة يفتتحان معرضاً معمارياً وتشكيلياً لطلاب كلية الهندسة.

2018-12-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الادارة العامة للاعلام :

 

أفتتح الأخ الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الأخ/ محمد نصر الشادلي  وكيل أول محافظة عدن صباح اليوم بكلية الهندسة جامعة عدن المعرض المعماري والفنون التشكيلية الذي نظمته كلية الهندسة بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي والذي يستمر حتى يوم غد الثلاثاء مواكبتاً لاحتفالات شعبنا اليمني بالعيد ال(51) لاستقلالنا الوطني با الــ(30) من نوفمبر المجيد .. وقد استهل رئيس الجامعة مراسم الافتتاح بقص الشريط أيداناً بإفتتاح المعرض طاف رئيس الجامعة برفقة الوكيل الأول وعميد الكلية وعدد من أساندة الجامعة  والطلاب بين أقسام المعرض واطلعوا على محتويات المعرض والذي شمل نماذج من الفن المعماري والتشكيلي والهندسي لطلاب الكلية ..كما قاموا خلال افتتاحهما المعرض بقراءة الفاتحة على روح الدكتور /صالح با صرة وزير التعليم العالي سابقاً.


 

وعبرا الدكتور/الخضر رئيس الجامعة والأخ /محمد نصر الشادلي  وكيل أول محافظة عدن ومرافقيهما عن إعجابهم الشديد بإبداعات الطلاب التي جسدت مختلف فنون العمران في بلادنا والتراث العمراني الأصيل آملين أن تتجلى هذه الفنون في خطة التنمية العمرانية المستقبلية في بلادنا وفي التخطيط العمراني في المحافظة على وجه الخصوص .


 

وأكد رئيس الجامعة في كلمته الذي استهلها بإ فتتاح المعرض على استمرارية تنظم مثل هذه المعارض وإبراز مواهب الطلاب لتصب في مجال التطوير العمراني لتتحول مدن المحافظة إلى مدن جاذبة للزوار والسياح ورجال المال والأعمال وكفرصة لفتح الأبواب أمام رأس المال الخاص المحلي والأجنبي ..ليساهما مساهمة حقيقية في التنمية الشاملة للوطن في المجال العمراني والفني.


 

حضر افتتاح المعرض عدد من والاساتذه وطلاب كلية الهندسة والمهتمين بالتراث العمراني والفن التشكيلي و الهندسي.