آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

وفد جامعة عدن يواصل زيارته للجامعات السودانية

2018-09-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الإدارة العامة للإعلام:

زار وفد جامعة عدن جامعتي "العلوم والتكنولوجيا" و"الجزيرة" في إطار الزيارة التي يقوم بها منذ 15 سبتمبر/أيلول 2018 إلى جمهورية السودان برئاسة النائب الأكاديمي الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي.



وخلال لقاء الوفد بمدير جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور راشد أحمد محمد حسين, صباح الثلاثاء, قُدّم عرض موجز باستخدام الـPowerPoint عن جامعة السودان ومراحل تطورها وعرض آخر عن كلية الدراسات العليا في الجامعة إلى جانب عرض موجز عن كلية العلوم والسنة التحضيرية.



وسلم مدير الجامعة السودانية في ختام اللقاء درع الجامعة لرئيس الوفد الدكتور عادل العبادي.

وفي ولاية الجزيرة البعيدة بـ170 كيلومتر عن العاصمة الخرطوم, زار الوفد صباح الأربعاء جامعة الجزيرة.



وخلال لقائه مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد السنوسي محمد, عبر الدكتور العبادي عن خالص سعادته والوفد المرافق بزيارة السودان الشقيقة والاطلاع على تجارب جامعاتها العريقة وكيفية الاستفادة منها ونقلها إلى جامعة عدن.

وقدم العبادي شرحًا موجزًا عن نشوء وتطور جامعة عدن. وأبرم الجانبان مبدئيًا اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين يتم تحديد تفاصيلها لاحقًا. وسلّم الدكتور السنوسي درع جامعته للوفد الزائر.



وفي لقائه بعميد كلية الدراسات العليا بالجامعة الأستاذ الدكتور آدم داود بكر, حظي الوفد بعقد لقاء موسع ضم الطاقم الإداري للكلية قُدّمت خلاله صورة واضحة عن نشوء وتطور الكلية واستعراض لوائحها المنظمة ومهام الأقسام العلمية والوحدات العاملة.


حضر اللقاءين عن جامعة عدن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان, وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد عبد الله الفقيرية, إلى جانب الملحق الثقافي للسفارة اليمنية في الخرطوم المستشار أحمد الربيعي, وعن جانب جامعة العلوم والتكنولوجيا, عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور يوسف محمد أحمد, وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور أحمد رنفكس, وعميدة البحث العلمي الأستاذ الدكتور أمل عمر بخيت, وأمين الشؤون العلمية الدكتور عباس موسى يعقوب, ومدير عام العلاقات العامة الدكتورة هدى عثمان عبدالله, ومدير إدارة العلاقات الخارجية في الجامعة الدكتورة رانيا عبد الحميد.


فيما حضر عن جامعة الجزيرة عميد الشؤون العلمية الأستاذ الدكتور السري محمد الشيخ, ونائب عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور منى محمد الحاج, ومدير عام العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور محمد البراء حسن, بالإضافة إلى مسجل عام كلية الدراسات العليا ومدراء الوحدات العاملة في الكلية.