آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تخص مركز الطوارئ وكلية التمريض ومركز الإدارة الصحية ،،، القائم بأعمال رئيس الجامعة يرأس اجتماعًا بشأن البرامج المدعومة من قبل الصحة العالمية

2018-09-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الإدارة العامة للإعلام:

رأس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور محمد عقيل العطاس اجتماعًا لمناقشة برامج الجامعة المدعومة من قبل منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة, على ضوء الزيارة التي قام بها الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة والوفد المرافق له إلى جمهورية مصر العربية ولقائه المدير الإقليمي للمنظمة الأممية الدكتور أحمد بن سالم المنظري, مستهل سبتمبر/أيلول الجاري.



الاجتماع الذي حضره عميدا كليتي الهندسة والتمريض, هدف إلى إطلاع الكليات والمراكز المعنية على المصفوفة المقدمة للبرامج؛ بغية الأخذ بآرائهم, إضافةً وتنقيحًا, وإعادتها مرة أخرى للمنظمة الدولية لمتابعة الإنجاز.


ووجه القائم بأعمال رئيس الجامعة بعقد الاجتماع التالي مستهل الأسبوع القادم؛ لمناقشة ما ستسفر عنه المراجعات وإبداء الرأي من قبل المعنيين.



وقال أمين مجلس أمناء جامعة عدن الدكتور أبوبكر بارحيم الذي رافق رئيس الجامعة في زيارته إلى القاهرة "هذه البرامج مهمة جدًا وتشكل إضافة نوعية لجامعة عدن, وكنا اتفقنا أن نبدأ عند العودة مباشرة بتنفيذ ما ورد في المصفوفة المعدة بالأنشطة والمتطلبات والجداول المزمَّنة", موضحًا "تأتي مهمة هذا الاجتماع الذي تم التعجيل به وفق توجيهات رئيس الجامعة, لفتح باب النقاش وإبداء الملحوظات بالنسبة للمعنيين بالأمر, وهو ما سيؤدي إلى إضافات وتنقيحات سنسعى لأخذها بعين الاعتبار عند تقديمها للمنظمة مجددًا؛ بغية بدء العمل في تنفيذها".


وأكد بارحيم أن تنفيذ هذه البرامج ستنقل جامعة عدن نقلة نوعية ليس في عدن أو اليمن فحسب, إنما أيضًا على مستوى المنطقة المحيطة.

وتهدف البرامج المشار إليها إلى إنشاء مركز تدريب الطوارئ في جامعة عدن, وتأسيس كلية التمريض ببرنامج البكالوريوس, إلى جانب برنامج الماجستير في الإدارة الصحية التابعة لكلية العلوم الإدارية.


وكان مستشار المدير الإقليمي للمنظمة العالمية الدكتور عبدالله الصاعدي أكد على أهمية تنفيذ تلك البرامج وفقًا للمصفوفات التي تم الموافقة عليها سابقًا.


وتتضمن تلك المصفوفات تأهيل أعضاء في هيئة التدريس, ومشاركة مستشارين إقليميين للمنظمة وتوفير خبراء في تدريس المقررات العلمية, وإعداد مناهج تدريبية وابتعاث متدربين, إلى جانب تجهيزات مختبرية وصيانة معدات واستكمال البنية التحتية وتوفير الوسائل التعليمية والمراجع والكتب.


حضر الاجتماع مدير عام مركز الرعاية الصحية الأولية, وممثل عن مركز الإدارة الصحية, ومدير عام مكتب رئاسة الجامعة, إلى جانب مدير عام الشؤون القانونية ومدير عام الإعلام.