آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

الهندسة توقع برنامجًا تدريبيًا مع نظيرتها في الجامعة الشهيرة ،،، رئيس جامعة عدن يزور "عين شمس" لتعزيز التعاون المشترك ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي

2018-09-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

زار وفد جامعة عدن برئاسة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة, كلية الهندسة التابعة لجامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية, صباح الخميس 6 سبتمبر/أيلول 2018, كان في استقبالهم عميد الكلية الدكتور محمد ايمن عاشور ونائبه الدكتور عمر محمد الحسيني, ومدير وحدة التحسين المستمر وضمان الجودة الدكتور جمال محمد هاشم.



واستعرض الدكتور الخضر لصور نشاط جامعة عدن مبديًا تطلعها لإقامة التعاون مع عين شمس؛ سعيًا للاستفادة من الإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها, إلى جانب تعزيز التعاون وتحقيق المشاركة في الأهداف الأكاديمية والعلمية والمهنية وتقوية أواصر العلاقات الإنسانية والمهنية.


الزيارة تأتي استمرارًا للجهود المبذولة من قيادة الجامعة, واستنادًا الى الاتفاقية الموقعة مع الجامعة الشهيرة المتأسسة منذ خمسينيات القرن المنصرم كواحدة من أقدم الجامعات المصرية.



وسيكون أمام كليتي الهندسة في الجامعتين وضع البرنامج التنفيذي النهائي للدورة التدريبية التي ستعقد في رحاب هندسة عين شمس لأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المساعدة بكلية الهندسة عدن؛ لمراجعة المواصفات الخاصة بالبرامج والمقررات الدراسية وفقًا لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.


البرنامج نوقش باستفاضة في الاجتماع الذي عُقد بين عميد كلية الهندسة الدكتور صالح مبارك مع عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس, بحضور منسق المشروع وأمين مجلس الأمناء بجامعة عدن الدكتور أبوبكر محمد بارحيم, لوضع اللمسات النهائية للبرنامج التنفيذي للدورة التدريبية والجوانب المتعلقة بإنجاحها، حيث تم الاتفاق على البرنامج بصيغته النهائية.



من جانبه, تطرق الملحق الثقافي لسفارتنا في القاهرة الدكتور محمد موسى العبادي إلى ضرورة الاستفادة القصوى من بنود الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين في تحقيق التعاون من خلال تبادل الأساتذة والباحثين والطلاب وتبادل المعلومات والمراجع والأبحاث والمقررات وتنظيم المحاضرات والدورات والسيمنارات والمؤتمرات وورش العمل, إلى جانب التعاون في مشروعات بحثية والإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراه والدبلوم.


واُستعرضتْ بنود الاتفاقية بين الكليتين والتوقيع عليها بعد مناقشتها، حيث أكد عميدا الكلّيتين على ضرورة التفاعل معها وتحقيق النشاط المشترك.


حضر اللقاء مدير العلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله  قاسم عبدالله, ومساعد المحلق الثقافي الدكتور لطفي عبدالله هادي, إلى جانب الدكتورة إقبال عوض العرابي, من مكتب رئاسة الجامعة, ومنية عبد المجيد العراسي, عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة والمبتعثة حاليًا لدارسة الدكتوراه بجامعة عين شمس.