آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ناقش معهم استعدادات السنة الجديدة وإعلان النتائج ،،، القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي عمداء التحضيرية ونوابهم الأكاديميين

2018-09-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

عقد في ديوان جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء اجتماع ضم عمداء كليات برنامج السنة التحضيرية ونوابهم الأكاديميين ترأسه النائب الأكاديمي القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي.



الاجتماع الذي حضره الأمين العام للجامعة الأستاذ محمد حسن سالم ومدير مركز السنة التحضيرية ونائبه, ناقش الاستعداد لاستقبال الدفعة الجديدة من طلاب السنة التحضيرية, إلى جانب إعلان نتائج طلاب السنة المنصرمة.



والعام الفارط, بدأت جامعة عدن بتطبيق برنامج السنة التحضيرية الذي اُعتمد حتى الآن في سبع من كلياتها من أصل 24 كلية, جاءت في مقدمتها كليات الطب البشري والمختبرات, والأسنان, والصيدلة, والتمريض, وكليتا الهندسة واللغات, إلى جانب كلية العلوم الإدارية الذي اقتصر البرنامج فيها على قسمين فقط من أصل خمسة أقسام, هما المحاسبة وإدارة الأعمال.



وحث الدكتور عادل العبادي, الذي عُقد الاجتماع في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة, على سرعة إعلان نتائج الفصل الثاني للكليات التي لم تعلنها بعد؛ لفتح باب التظلمات وإقامة امتحانات الدور الثاني خلال الأيام القادمة قبل البدء بتحديد الطاقات الاستيعابية التي سيبتُّ بأمرها اجتماع مجلس الجامعة.

والأحد الماضي, 2 سبتمبر/أيلول 2018, دُشن باب التسجيل في البرنامج للمتقدمين إلى كليات الطب الأربع, في حين سيبدأ التسجيل في كليات الهندسة والعلوم الإدارية واللغات في الـ16 والـ30 من الشهر الجاري على التوالي.



من جانبه أكد مدير مركز السنة التحضيرية الأستاذ عبدالرحمن بن شعيب أن نتائج كليات الطب والعلوم الإدارية واللغات للدور الأول من الفصل الثاني ستعلن خلال أيام قبيل بدء الترتيبات لامتحانات الدور الثاني وبعيد الاستماع لتظلمات الطلاب, مؤكدًا الانتهاء من إعلانها وإعلان نتائج الدور الثاني في كلية الهندسة.

واستمع الدكتور العبادي من الحاضرين إلى نقاش مستفيض وشفاف حول كامل الأوضاع المتعلقة ببرنامج السنة التحضيرية الذي يأتي للسنة الثانية على التوالي والهادف إلى "ردم الهوة ما بين التعليم العام والجامعي؛ إذ تعد مرحلة دراسية انتقالية للطالب من التعليم العام (الثانوية العامة) إلى المرحلة الجامعية، الذي نسعى من خلالها إلى تنمية مهارات الطلبة في التعلم الذاتي والبحث العلمي، والمسؤولية الذاتية والعمل التعاوني.." وفق ما جاء في كلمة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة التي تضمنها دليل القبول والتسجيل للعام الحالي 2018/2019.

حضر الاجتماع عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتورة سوسن باخبيرة, وعميد كلية الصيدلة الدكتور صالح الجفري ونائبه الأكاديمي الدكتور عبدالرحمن بن يحيى, إلى جانب عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد السقاف, وعميد كلية العلوم الإدارية الدكتور عبدالله سعيد حزام ونائبه الأكاديمي الدكتورة صفاء معطي. كما حضرته نائب عميد كلية اللغات للشؤون الأكاديمية الدكتورة رابعة طالب عبادل إلى جانب نائب مدير مركز السنة التحضيرية عبدالله سعيد بن حريز, ومدير إدارة شؤون الطلاب في مركز السنة التحضيرية عبدالله عوض بن ناهيه.