آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تحوي 14 قسمًا علميًا ،،، عميد كلية الآداب يدشن العام الأكاديمي الجديد وامتحانات الدور الثاني

2018-09-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

دشنت عمادة كلية الآداب بجامعة عدن, أمس الأحد, العام الأكاديمي الجديد في الكلية 2018/2019, إلى جانب امتحانات الدور الثاني للعام الجامعي 2017/2018 في كل الأقسام العلمية.



وطاف عميد الكلية الدكتور جمال الحسني ونوابه عديد قاعات ومدرجات في الكلية شهدت امتحانات الدور الثاني, وقال إن العام الجامعي الجديد هو عام التطوير الأكاديمي وفق الخطة التي رسمتها رئاسة الجامعة للعام الحالي.

والأسبوع الماضي كانت مسؤولة برامج التطوير بشركة براجما (Pragma Corporation) الدكتورة بثينة الأسعدي تستعرض في ديوان رئاسة جامعة عدن رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة مشروع دعم الاستقرار الاقتصادي اليمني YESS ضمن برنامج تطوير المناهج الدراسية بجامعة عدن الذي تنفذه الشركة ويهدف إلى خلق فرص عمل في البلد وتحفيز القدرة التشغيلية للشباب, وتنمية القدرة التنافسية للشركات الصغرى والمتوسطة.



وتوشك أعمال الترميم التي مولتها دولة الكويت الشقيقة في مرحلتها الأولى والصندوق الاجتماعي للتنمية في مرحلتها الثانية أن تنتهي من تجهيز كل قاعات كلية الآداب التي تعرضت لأنواع التخريب والنهب لمعداتها جراء الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية, بحسب العميد الذي نوّه بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور إزاء الكلية منذ توليه القيادة الأكاديمية للمؤسسة العريقة والأقدم في الوطن.



وقال "سنكرس جهودنا هذا العام لتعزيز الأنشطة الطلابية بعد توقفها طيلة سنوات, إلى جانب العمل على تطوير المناهج التعليمية".

وتحوي كلية الآداب 14 قسمًا علميًا يدرس فيها ما يقارب الألفي طالب وطالبة, ويأتي من أهمها وأكثرها كثافة أقسام الخدمة الاجتماعية واللغة الانجليزية وعلم النفس, إلى جانب قسم الإعلام الذي يمضي في الوقت الراهن للتحول إلى كلية مستقلة ليكون بذلك ثاني كلية إعلام يمنية بعد كلية الإعلام بجامعة صنعاء.