آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

للسنة الثانية على التوالي في سبع كليات بجامعة عدن ،،، نائب رئيس الجامعة يدشن التسجيل في برنامج السنة التحضيرية

2018-09-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

دشن نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب الدكتور محمد عقيل العطاس اليوم الأحد التسجيل في برنامج السنة التحضيرية للعام الجامعي 2018/2019.



وتخضع للبرنامج سبع كليات من بين 24 كلية تتكون منها الجامعة, وهي:

الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات), طب الأسنان, الصيدلة, التمريض, الهندسة, اللغات, والعلوم الإدارية (المحاسبة وإدارة الأعمال).



وهذه هي السنة الثانية على التوالي منذ بدء العمل بهذا البرنامج الهادف إلى "ردم الهوة ما بين التعليم العام والجامعي؛ إذ تعد مرحلة دراسية انتقالية للطالب من التعليم العام (الثانوية العامة) إلى المرحلة الجامعية، الذي نسعى من خلالها إلى تنمية مهارات الطلبة في التعلم الذاتي والبحث العلمي، والمسؤولية الذاتية والعمل التعاوني.." وفق ما جاء في كلمة الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة التي تضمنها دليل القبول والتسجيل لهذا العام.



وبحسب الدكتور محمد العطاس, يمكن للطلاب التسجيل في البرنامج عبر ثلاثة خيارات: بوابة التنسيق الالكتروني عبر الرابط http://admi.aden-univ.net , نيابة شؤون الطلاب بمدينة الشعب, وكلية الطب والعلوم الصحية في خور مكسر.



وقال نائب شؤون الطلاب إن الجامعة ستمدد فترة القبول في السنة التحضيرية إذا ما تأخرت نتائج الثانوية العامة المزمع إعلانها في العاشر من سبتمبر/أيلول الجاري؛ حتى يتحصل الطلاب على الفرصة للتسجيل في البرنامج الملزِم للدراسة الجامعية في الكليات السبع.


وتتكون الخطة الدراسية لبرنامج السنة التحضيرية من عشرة مساقات يتم توزيعها على فصلين دراسيين، بواقع 5 مساقات دراسية في كل فصل دراسي؛ لتهيئة الطالب للالتحاق بأحد برامج الجامعة.


والكليات التي فتحت باب التسجيل اليوم الأحد هي الطب والعلوم الصحية (بشري ومختبرات), التمريض, طب الأسنان والصيدلة, في حين سيبدأ التسجيل في كليات الهندسة والعلوم الإدارية واللغات في الـ16 والـ30 من سبتمبر/أيلول الجاري على التوالي.


ومن الإلزامي على الطلاب المتقدمين للبرنامج الاطلاع على شروط وضوابط القبول, والحصول على النسبة المطلوبة للكلية في نتائج الثانوية العامة, إلى جانب تسديد رسوم التسجيل في شركة العمقي للصرافة أو أحد فروعها على حساب باسم نيابة شؤون الطلاب جامعة عدن/ حساب رقم (254070609) بمبلغ وقدره 3500 ريال, وتعبئة البيانات في بوابة التنسيق الالكتروني بشكل شخصي أو عبر أحد مراكز التسجيل, ولا يعتبر الطالب مسجلًا إلا بعد حصوله على كرت التنسيق.