آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:13ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تنسيقًا لفتح كلية مماثلة في الجامعة الوليدة ،،، رئيس جامعة أبين يزور كلية اللغات بعدن

2018-08-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الإدارة العامة للإعلام:

زار رئيس جامعة أبين الدكتور محمود أحمد الميسري كلية اللغات بجامعة عدن صباح الأربعاء, 15 أغسطس/آب 2018, كان في استقباله عميد الأخيرة الدكتور جمال محمد الجعدني، ونائبه لشؤون الطلاب الدكتور محمد علي البدري.


وخلال الزيارة ناقش الجانبان التنسيق لفتح كلية اللغات بجامعة أبين، تناظر كلية اللغات بجامعة عدن؛ نظرًا للنجاح الكبير الذي حققته كلية اللغات بجامعة عدن، على الرغم من حداثة نشأتها عام 2013.


واستعرض العميد الجعدني تجربةَ كلية اللغات من حيث (النشأة، الأهداف، البرامج، الأقسام والمساقات الدراسية)، موضِّحًا أنَّ كلية اللغات بجامعة عدن تحوي أقسامًا علمية ذات أهمية كبرى، تُلبِّي متطلَّبات سوق العمل المحلية والدولية، ومنها قسم اللغة الإنجليزية التجارية، وبرامج الدراسات العليا، مثل: برنامج الماجستير في الترجمة.


كما استعرض النجاحات التي حققتها الكلية من حيث الفعاليات والأنشطة العلمية، ومنها مواكبة التطورات العلمية وفق نظام التطوير الأكاديمي وضمان الجودة؛ إذ عقدت عديد ورش علمية، كان آخرها الورش العلمية التي شهدها أسبوع الأستاذ الجامعي الثاني لكلية اللغات في الفترة من 4 إلى 9 أغسطس/آب 2018م؛ بواقع سبع ورش علميَّة تتعلَّق بتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية، وورش علمية تتعلَّق بمراجعة مفردات المساق الدراسية وتحديثها.


رافق الدكتور الميسري في زيارته، مدير عام الشؤون التعليمية بجامعة أبين الدكتور محمد بلعيد، ومساعد نائب رئيس جامعة أبين للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور نبيل محمد مُهيَّم.