آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

وزارة الشباب والرياضة تحتفل باليوم العالمي للشباب بعدن

2018-08-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن / خديجة الكاف:

احتفلت وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للشباب بالعاصمة المؤقتة عدن صباح اليوم الأحد تحت  شعار (إتاحة مساحة آمنة للشباب) برعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.


وقال رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور الذي شارك في الفعالية إن "الشباب هم عماد المستقبل الذين نبني بسواعدهم الدولة ونصل إلى بر الأمان", مؤكدًا على دور جامعة عدن في إنشاء كلية التربية البدنية وخلق شراكة بين وزارة الشباب والرياضة.



وأشار الدكتور لصور إن الجامعة تحتوي وتعالج مختلف القضايا الشبابية وتعمل على تشجيع الشباب على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم في كافة المجالات, مؤكدًا على أهمية دور الشباب الريادي في تغيير الواقع إلى الافضل من خلال تحقيق النجاحات المتواصلة على المستوى المحلي والدولي في مختلف المجالات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد, والسعي نحو العمل على تحقيق الأهداف الإنمائية للمجتمع باعتبارهم شريك أساس في التنمية المستدامة.


وقال نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه إن اليوم العالمي للشباب الذي يصادف الثاني عشر من أغسطس/آب من كل عام يجيء للتذكير بواقع الشباب اليمني ومشاركته الفاعلة في الأعمال الإنسانية للتخفيف عن مجتمعه وصنع واقع أفضل.


وأكد الوجيه على دور الشباب وقدرتهم على التغيير والبناء والعمل نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للمجتمع والتي لا تتحقق إلا عبر المشاركة الفعالة والانخراط في العمل المؤسساتي.. مشيرًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير نائف البكري تعمل على تذليل الصعاب للمبادرات الشبابية ومعالجة قضايا الشباب وتعزيز أدواره وفرص مشاركته في التنمية المستدام.


وشارك في الفعالية 100 شاب وشابة من مختلف المحافظات اليمنية, مناقشين أربعة محاور تخص الجوانب الاقتصادية والثقافية والرياضية والاجتماعية.


من جانبه, أشار نائب وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور سمير شيباني إلى أهمية دور الشباب في بناء المجتمع عبر أسس تنموية صحيحة "خاصة وأن المجتمع اليمني ما زال في مرحلة البناء والتطوير وبحاجة جهود كل الشباب في كافة المجالات". مشددًا على ضرورة إعادة بناء وتفعيل القيم الأخلاقية والإنسانية التي تخدم التنمية المستدامة في البلاد.


وأكد شيباني على أهمية تحقيق الأهداف التي تستهدف قدرات الشباب من خلال الاهتمام بالعنصر التدريبي والتأهيلي الذي يساهم في خلق فرص عمل كثيرة في مختلف القطاعات والمجالات التنموية.


ومن التوصيات التي خرجت بها الفرق المشاركة من الشباب, تفعيل قرار منع حمل السلاح للقضاء على الظاهر السيئة في المجتمع, وترشيد الخطاب الديني, وحث مكاتب الشباب على استيعاب خريجي الجامعات ضمن هياكلهم التطبيقية وإيجاد مساحات آمنة لكل الأطراف, إلى جانب حث صندوق النشء والشباب على تفعيل برامج الابتكار والتدريب والتأهيل وريادة الأعمال.


من جانبه تحدث وكيل المحافظة لشؤون الأشغال والطرق وممثل السلطة المحلية المهندس غسان الزامكي عن دور الشباب في اليوم العالمي للشباب "فعليهم  الاهتمام ببناء مستقبل البلاد وأن يسيروا خلف الرئيس عبدربه منصور هادي مؤيدين مشروع الدولة الاتحادية الذي يعد الحل لجميع الفئات المجتمعية سواء المرأة أو الطفل أو الشباب", مؤكدًا أن هذا المشروع سيبعد اليمن عن كل الصراعات, متمنيًا أن تخرج فعالية اليوم العالمي بتوحيد الشباب وإبعاده عن كل الانقسامات وتوحيد جهوده من أجل بناء الوطن.