آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية رئيس جامعة عدن وإشراف الدكتور جمال الجعدني ،،، كلية اللغات تدشن أسبوع الأستاذ الجامعي للعام الثاني على التوالي

2018-08-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الإدارة العامة للإعلام:

دشنت كلية اللغات بجامعة عدن اليوم السبت أسبوع الأستاذ الجامعي 2018 للعام الثاني على التوالي, برعاية الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة, وإشراف الأستاذ الدكتور جمال الجعدني عميد الكلية.



وقال الدكتور جمال الجعدني إن الأسبوع هذا العام سيستمر ستة أيام فيما كان العام الماضي قد استمر اثني عشر يومًا, وهو ما يعني تخصيص الكلية لأستاذها الجامعي أسبوعيين متتالين في العام مرة واحدة كل أربع سنوات.



وأكد الجعدني أن الثلاث الأيام الأولى من برنامج عمل الورشة العلمية لهذا الأسبوع ستخصص لمراجعة مفردات المساقات الدراسية للسنة التحضيرية وتحديثها لما يتلاءم مع مفردات المساقات الدراسية في برنامج البكالوريوس, فيما تخصص الأيام الثلاث الأخرى لتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية.



وتضم كلية اللغات قسمين علميين هما الترجمة واللغة الانجليزية التجارية, وقرابة الأربعين من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة.

وأكد الأستاذ محمد حسن سالم أمين عام جامعة عدن أهمية الأسبوع الذي تميزت به كلية اللغات, آملًا تعميم الفكرة على كل كليات الجامعة, وهو ما يأمل أن يحدث في القريب.



حفل التدشين كان حضره إلى جانب عميد كلية العلوم الدكتور محمد عبدالله الفقيرية, رئيس مركز السنة التحضيرية الأستاذ عبدالرحمن بن محفوظ, ومدير مركز عبد الله فاضل فارع للدراسات الانجليزية والترجمة الدكتور مسعود عمشوش.

وعلى مدار الثلاث الأيام الأولى, ينفذ عديد من أساتذة الكلية مراجعات لمفردات اللغة العربية, ومفردات (Reading & Writing) وتحديثها, إلى جانب مراجعة وتحديث (Grammar & Speaking Listening).




ويشهد الأسبوع في أيامه الثلاث الأخيرة ثمانيَ ورش علمية, من أهمها:

تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في التصويب اللغوي, والاقتراض المعجمي في اللغة الانجليزية من اللغة العربية, إلى جانب الأستاذ الجامعي ودوره في غرس القيم, والنظام الالكتروني لدرجات البكالوريوس في كلية اللغات لقسمي: اللغة الانجليزية التجارية والترجمة. فيما تختص واحدة من الورش بالمقدَّمات الشِّعريَّة.