آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في الترتيبات النهائية بشأن التكريم الرئاسي لأوائل الجامعة ،،، الدكتور لصور: جامعة عدن تستعيد صرحها العلمي القادر على التأهيل وتلبية المتطلبات

2018-08-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


الإدارة العامة للإعلام, جامعة عدن:

ترأس الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الاجتماع الخاص بشأن الترتيبات النهائية لحفل تكريم أوائل الجامعة الذي يرعاه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي غدًا الأحد في العاصمة المؤقتة عدن.



الاجتماع الذي ضم نواب رئيس الجامعة وأمينه العام وعدد من عمداء الكليات, استعرض برنامج الحفل التكريمي وناقش آليات استقبال الطلبة الأوائل وترتيبات نقلهم إلى قاعة الاتحادية في منطقة المعاشيق, حيث المقر المؤقت للرئاسة اليمنية.



وهنأ رئيس الجامعة الطلاب الأوائل المتخرجين في العامين 2014/2015 و2015/2016 "هذه التهنئة موصلة أيضًا إلى الآباء والأمهات والأسر الذين تعبوا وسهروا من أجل رعاية هؤلاء الأبناء الذين تحولوا إلى كفاءات علمية مهمة في سوق العمل وتنمية المجتمع".

وهذه المرة الأولى التي يحظى فيها أوائل الجامعة بتكريم مباشر من رئيس الجمهورية خلال السنوات الثلاث الماضية منذ استعادت الحكومة الشرعية السيطرة على المدينة الجنوبية من أيدي الانقلابيين الحوثيين.



وقال الدكتور لصور "إن الأوطان لا تبنى إلا بالعلم والمعرفة, وإيفاءً بوعد قطعناه على أنفسنا بتحديث الجامعة والنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية لاستعادة مكانة جامعة عدن ضمن مصاف الجامعات العالمية ولضمان جودة مخرجات التعليم العالي".

ويبلغ العدد الإجمالي للمكرمين في برنامج البكالوريوس مائتي طالب وطالبة ينتمون لـ24 كلية تضمها جامعة عدن الممتدة على خمس محافظات, هي: عدن, لحج, أبين, شبوة والضالع.



وأكد رئيس الجامعة "بأن جامعة عدن بإمكاناتها العلمية والأكاديمية وكوادرها البشرية كانت وما زالت الصرح العلمي القادر على إعداد خريجين مؤهلين لتلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل المحلية والخارجية."




وأصدرت الجامعة دليلًا تعريفيًا عن المناسبة, أشاد بإيلاء الرئاسة اليمنية بالغ اهتمامها بجامعة عدن, متضمنًا الإشارة إلى دعم ورعاية الرئيس عبدربه منصور هادي للجامعة وإشرافه ومتابعته المستمرة لمستوى تنفيذ برنامج تطورها الأكاديمي, وهو ما أدى إلى الزيادة الملحوظة في عدد كليات الجامعة وتخصصاتها العلمية ليترفع العدد إلى 24 كلية في العام 2017, إلى جانب بناء مباني حديثة لبعض الكليات وتطوير بعضها الآخر.