آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن

2018-07-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

مأرب/ خاص:

 

كرمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب 75 خريجا من أبناء محافظات إقليم سبأ(مأرب، البيضاء، والجوف) من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن في محافظة شبوة في حفل توديعي لخريجي اقليم سبأ.


 

وفي الحفل هنأ وكيل محافظة مأرب علي محمد الفاطمي الخريجين بهذه المناسبة التي جاءت تتويجا لجهودهم ومثابرتهم خلال فترة دراستهم الجامعية في ظل الظروف والأوضاع القاسية التي يمر بها الوطن بسبب الحرب التي تشنها مليشيات الإنقلاب الحوثية على أبناء الوطن عموما.


 

 كما أعلن الوكيل الفاطمي خلال الحفل الذي اقيم برعاية مجموعة شركات أبو الحسن للتجارة والاستثمار أن محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة قد وجه الشركات النفطية العاملة في صافر بتمكين الطلاب الخريجين من كلية النفط والمعادن من التطبيق العملي للمناهج التي درسوها ليكتسبوا الخبرة العملية.


 

وأكد الوكيل الفاطمي أن استمرار التعليم وتاهيل الكوادر والشباب من ابناء الوطن يعني الانتصار للوطن والشعب  وهزيمة للمشروع الانقلابي الكهنوتي .

 

كما ألقى الدكتور/ محمد ناصر المطهري عميد كلية النفط والمعادن بجامعة عدن  في الحفل كلمة عبر من خلالها عن سعادته لاحتضان الكلية طلاباً من كل محافظات الجمهورية، مؤكداً بأن الكلية تحتفل كل عام بتخرج دفعاً جديدة من كوادر اليمن، مشيداً بدور أبناء إقليم سبأ الذين كان لهم إصراراً خاصاً لهذا الحفل  في مأرب الحضارة والتاريخ. 


 

وقال الأخ/ عميد الكلية في كلمته أن كلية النفط والمعادن  تشهد نهضة علمية في ضل الدعم السخي لرئيس الجامعة الدكتور/الخضر ناصر لصور في الضروف الصعبة التي يعيشها الوطن. 

 

وجدد دعوته للشركات النفطية ومكاتب النفط في التعاون مع الخريجين في مرحلة التطبيق العلمي والبحوث المعلوماتية ذات التخصصات المطلوبة، معبراً عن شكره للسلطة المحلية بمحافظة مأرب لهذه الاستجابة والحضور والاستقبال الرائع.

 

كما عبر الراعي الرسمي لهذا الحفل عن الفرح والسرور في دعم طلاب العلم وتنمية قدراتهم  وتأهيلهم  لبناء ونهضة الوطن، وأكد الاستمرار في دعم العملية التعليمية باعتباره واجب وطني ومسئولية الجميع.

 

هذا  وتخلل الاحتفال تقديم العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية التي عبرت جميعها عن المناسبة ونالت إستحسان الجميع.