تفاصيل الخبر
بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن
2018-07-03

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن / جهاد باحـدَّاد –  تصوير/ صقر العقربي:

 

بحضور الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن زار وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية الذي يظم عدداً من الخبراء الأردنيين في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي جامعة عدن والتقوا خلالها بعمداء الكليات ونواب العمداء ورؤساء الأقسام العلمية والأساتذة في جامعة عدن وذلك لاستعراض عدداً من التجارب العالمية التي تأتي ضمن مشروع إعداد الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت رعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء الدكتور/ أحمد عبيد بن دغر.


 

وفي مستهل اللقاء أشاد الدكتور/ حسين باسلامة وزير التعليم ألعالي بما تتمتع به جامعة عدن من كفاءات علمية وأكاديمية على مستوى الوطن قادرة على مواصلة عملية التطوير والاعتماد الأكاديمي واستحداث العديد من البرامج الأكاديمية التي تتواكب مع مختلف التطورات التكنولوجية وبما يساهم في تخريج جيلٍ قادر على مواكبة هذه التطورات وإحداث نقلة نوعية في المجالات المختلفة والنهوض بالوطن.


 

وأكد في حديثه اهتمام القيادة السياسية ومجلس الوزراء بالتعليم العالي والبحث العلمي في الوطن، والحرص الشديد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على نقل المؤسسات الأكاديمية إلى ركب المؤسسات العالمية والانتقال بها إلى الأفضل، وهي على استعدادٍ تام لدعم الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة للبدء بهذا المشروع وصولاً إلى مراتب متقدمة على المستوى الإقليمي والعالمي.


 

فيما شدد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على أن تكون لعمداء الكليات ونوابهم ومدراء المراكز العلمية المشاركين في هذه اللقاء هوية واضحة في تقديم الشيء الجديد في اختصاصاتهم العلمية، والاستفادة من تجارب الخبراء الأردنيين لإحداث إضافة نوعية لما تتوق إليه جامعة عدن من تطوير للبرامج وتحديثها ووضع الأسس الحقيقية لتقييم العمل في الجامعة بالاستفادة من تجارب الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية العالمية في مجال الاعتماد الأكاديمي وجودة التعليم.


 

وقدم عمداء الكليات ونوابهم ومدراء المراكز العلمية العديد من التجارب والخبرات والصعوبات التي تواجه النشاط الأكاديمي في الكليات والمراكز العلمية المختلفة والآلية التي ستتبع مع وزارة التعليم العالي والشركة المنفذة لهذا المشروع للبدء في تنفيذه في رحاب جامعة عدن خلال العام الجامعي الحالي (2018/2019) والعمل على توجيه القدرات والإمكانات العلمية الهائلة التي تحتضنها جامعة عدن.


 

الجدير بالذكر أن وزارة العليم العالي والبحث العلمي قد دشنت خلال اليومين الماضيين فعاليات ورشة العمل الخاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية بمشاركة واسعة لوكلاء وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة ومدراء المراكز العلمية وأساتذة الجامعات اليمنية.


 

وناقشت الورشة العلمية إقرار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات، ونشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الجامعات والتي تأتي ضمن مشروع إعداد الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية الذي يهدف إلى إعداد أداة تحديد احتياجات الجامعات اليمنية وفق المعايير العالمية من أجل تقدير الفجوة ومساعدة الجامعات على إعداد خطة تدخل استراتيجية للوصول إلى مراتب متقدمة على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث سيتم تطبيق هذه الأداة في هذا العام على جامعتي عدن وحضرموت عقبها يتم تصنيف بقية الجامعات خلال الأعوام الجامعية القادمة.








 

 

 

 

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور