تفاصيل الخبر
وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا
2018-06-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

خاص:

 

نتيجة للجهود المبذولة من قيادة جامعة عدن ممثلة باالدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، وعمادة كلية الهندسة ومتابعتها الحثيثة مع المعنيين في البنك الإسلامي للتنمية الممول لمشروع تطوير كلية الهندسة بجامعة عدن والذي مر بعدة مراحل منها بناء مباني كلية الهندسة بالحرم الجامعي مروراً بمرحلة تجهيز المختبرات بأحدث الأجهزة والمعدات وانتهاء بمشروع التطوير الأكاديمي.


 

حيث يأتي التدريب الميداني لأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الهندسة ضمن بند بناء القدرات  في الاتفاقية الموقعة مع البنك الإسلامي للتنمية، فقد قامت كلية الهندسة بوضع برنامج متكامل خاص بالتطوير الأكاديمي للكلية من خلال التواصل مع بعض الجامعات المرموقة ومنها جامعة مالايا المصنفة الأولى في ماليزيا لوضع برنامج تنفيذ الدورة التدريبية المتضمن التقويم الذاتي لأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة ومراجعة مواصفات البرامج والمقررات الدراسية للكلية وفق متطلبات الاعتماد الأكاديمي،



 حيث تم توزيع أعضاء هيئة التدريس إلى مجموعات موزعة بين الأقسام العلمية لتأهيليها في الدورات الخارجية الخاصة بالتطوير الأكاديمي.

 


وفي إطار هذه الزيارة قام وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بزيارة إلى جامعة مالايا وفقا للبرنامج الخاص بتلك الزيارة التي تتضمن زيارة كلية الهندسة والجلوس مع عمادة الكلية ، حيث استعراضت عمادة كلية الهندسة بجامعة مالايا نبذة مختصرة عن الكلية ونشاطها، كما قام وفد جامعة عدن بإعطاء صورة واضحة عن نشاط كلية الهندسة، بعدها فتح باب النقاش بين الجانبين وإمكانية الاستفادة القصوى من كلية الهندسة بجامعة مالايا التي تمتلك مكانة علمية مرموقة، حيث قام عميد كلية الهندسة بجامعة الدكتور/ صالح محمد مبارك في نهاية اللقاء بتقديم درع الكلية إلى عمادة كلية الهندسة بجامعة مالايا.


 

إلى ذلك قام أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وفقا للتخصصات بزيارة ميدانية إلى المختبرات العلمية والاطلاع على البنية التحتية لتلك المختبرات،  واستخدام الوسائل  التكنولوجية الحديثة في العملية التدريسية لمختلف التخصصات.


 

عقب ذلك قام وفد رئاسة  جامعة عدن بزيارة إلى كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات والتعرف على ما توصلت إليه الكلية من تقدم في هذا المجال، وبعد استعراض عمادة كلية الحاسوب بجامعة ماليزيا عن نشاطها قامت عمادة كلية الحاسوب بجامعة عدن إعطاء لمحة موجزة عن الكلية، وفتح باب النقاش بين الجانبين وإمكانية الاستفادة من الإمكانيات المتاحة والتي ستتضمنها الاتفاقية والتي سوف يتم استعراضها مع قيادة جامعة مالايا، كما تم تسليم درع الجامعة من قبل عميد كلية الحاسوب الدكتور/عادل سلام.



















 

 وفي ختام اللقاء الأول من البرنامج  حيث التقى وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية مع رئاسة جامعة مالايا وتم استعراض ما توصلت اليه الجامعة  من مكانة متقدمة بين الجامعات الماليزية والعالمية، فيما قدم وفد جامعة عدن  لمحة مفصلة عن جامعة عدن ونشاطها الأكاديمي منذ التأسيس، وإمكانية الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة لجامعة مالايا من خلال مذكرة التفاهم التي تم تسليمها لرئاسة جامعة مالايا والتي تم التوقيع عليها، عقبها قام الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي بتسليم درع جامعة عدن إلى رئاسة جامعة مالايا.

 

حضر اللقاء كل من الدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور/صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي، والدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية، والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة، والدكتور/ مصطفى احمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية، والدكتور على منصور المنسق للزيارة.

backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور