تفاصيل الخبر
بلغت نسبة إنجازها 80% ،،، د.لصور يبحث مع ممثل البنك الإسلامي للتنمية تجهيزات ومختبرات كلية الهندسة
2018-06-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ خاص:

ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة عالياً الجهود الكبيرة والتفاعل الإيجابي للبنك الإسلامي للتنمية لجامعة عدن ودعمه السخي لتجهيز  مختبرات وورش كلية الهندسة واستعداداه لتمويل العديد من المشاريع على مستوى الجامعة، بما يلبي تطوير البرامج الأكاديمية والبنى التحتية وفق أحدث التطورات عالمياً.



جاء ذلك أثناء لقائه المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن  وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تفعيلها وتطويرها وتقييم ماتم إنجازه من توريد للأجهزة ومعدات المختبرات والورش التي بلغت نسبة إنجازها ال 80%، واستكمال تركيب وتشغيل هذه الأجهزة وتوريد ماتبقى في يوليو القادم.



واستعرض الأخ/ رئيس الجامعة العديد من التسهيلات التي حظت بها جامعة عدن والمقدمة من البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية وسبل الاستفادة منها وإمكانية تعميم هذه التجربة على جميع كليات الجامعة ومراكزها العلمية.

من جانبه أشاد المهندس/ العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية في اليمن بالإنجازات التي تشهدها الجامعة وكلية الهندسة على وجه الخصوص، موضحاً أن مشروع تطوير كلية الهندسة في جامعة عدن هو المشروع الوحيد المستمر في نشاطه ضمن مشاريع البنك الإسلامي للتنمية، وأن ذلك يدل على حرص قيادة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس الجامعة، والشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء، وعمادة كلية الهندسة، وشركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات الموردة لهذه الأجهزة والتي بذلت جهوداً كبيرة واستثنائية في ظل ظروف الحرب ومابعد الحرب والمتابعة المستمرة والحثيثة لإنجاح المشروع.



وناقش اللقاء عدداً من القضايا  ذات الصلة ببرامج تطوير كلية الهندسة والممولة من البنك الإسلامي للتنمية وآلية تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن هذه  الخطة التطويرية للكلية في مختلف الجوانب الأكاديمية.

إلى ذلك قام الأخ المهندس/العزي المنصوب ممثل البنك الإسلامي للتنمية  في اليمن بزيارة خاصة لكلية الهندسة بالحرم الجامعي بمدينة الشعب  اطلع خلالها على مستوى سير عملية توريد تجهيزات الورش والمختبرات والمعامل والأقسام العلمية المختلفة في الكلية والممولة من البنك الإسلامي للتنمية، وكذا تفقد عددا من المختبرات العلمية لأقسام الهندسة الميكانيكية والهندسة المدنية، واستمع إلى شرح مفصل حول طبيعة المختبرات التي أنجز العمل على توريد أجهزتها، وكيفية إسهامها في نهضة التعليم الهندسي الجامعي وخدمة المجتمع والذي سينعكس ايجابيا في التحصيل العلمي للطلاب و ربط الجانب النظري بالتطبيق العملي.



هذا وقد أشاد ممثل البنك الإسلامي للتنمية باهتمام وحرص كلية الهندسة ممثلة بعمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية والطاقم التدريسي والفنيين بعملية توريد التجهيزات وحرصها على سرعة استخدامها في إجراء التجارب العملية للطلاب في أسرع وقت ممكن.


الجدير بالذكر أن رفد كلية الهندسة بالتجهيزات الحديثة في المختبرات والورش يأتي  بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية للمكون الأكاديمي الخاص بتطوير البرامج الدراسية ومناهجها من خلال تنظيم الدورات والورش الداخلية والخارجية للهيئة التدريسية  والتدريسية المساعدة وأيضا الكادر الفني والإداري وذلك للارتقاء بالتعليم الهندسي ومواكبة التطورات الجارية في العلوم الهندسية والتكنولوجيا، والتي تتزامن مع التحضيرات والاستعدادات الجارية في الكلية لاحتفالاتها بالذكرى الأربعين لتأسيسها والمزمع تنظيمها في نوفمبر القادم.


كان في استقبال ممثل البنك الإسلامي للتنمية كل من الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والدكتور/أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي منسق مشروع التطوير الأكاديمي، والدكتور/علي عبدالمجيد علي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/حسن بن حسن جبران نائب العميد لشؤون الطلاب، والدكتور/فهمي عزعزي رئيس قسم الهندسة الميكانيكية، والدكتور/معن جرادة رئيس قسم الهندسة البحرية، والأخ/ دريد العفيفي ممثل شركة جنرال لابوراتوري لتجهيزات الورش والمختبرات، والأخ/ أديب عبدالكريم سيف أمين كلية الهندسة، والأخت/ ريم مديرة الشؤون الإدارية، والأخ/عبدالله أحمد البريكي رئيس قسم الورش والمختبرات، والأخ/ عمار رستم سكرتير عميد الكلية وعدداً من فنيي مختبرات الأقسام العلمية في الكلية.

 

backعودة الى صفحة الأخبار



السلطة المحلية بمأرب تكريم 75 خريجا من كلية النفط والمعادن بجامعة عدن برئاسة د. صالح مبارك ،،، اللجنة العلمية للمؤتمر الهندسي الثالث تعقد اجتماعاً موسعاً نجاحٌ يلامس السحاب ،،، كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لاستقبال عامها الجديد بخططٍ مستقبلية وحلة جديدة للوقوف أمام العديد من القضايا الطلابية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور