آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:57ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

المصالحة الوطنية ومقتضيات العدالة الجنائية الدولية ،،، في رسالة ماجستير من كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية

2018-05-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/خاص:

 

منحت كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية بجامعة عدن اليوم الأربعاء (9 مايو 2018م) درجة الماجستير في القانون العام للطالب/ مرسي أحمد عبدالله امعبد عن رسالته الموسومة بـ " المصالحة الوطنية ومقتضيات العدالة الجنائية الدولية " دراسة تحليلية اعتمد فيها الباحث على المنهج الاستقرائي والمنهج الاستنباطي في معالجة مشكلة البحث وتحقيق أهدافه.


 

وقد تكونت لجنة المناقشة والحُكم للرسالة العلمية من الأستاذ  الدكتور/ محمد بن محمد الشعيبي رئيساً ومناقشاً خارجياً، والأستاذ الدكتور/ عبدالغني جبران الزهر عضواً ومشرفاً عملياً، والأستاذ المساعد الدكتور/ طارق محمد قردع  عضواً ومناقشاً داخلياً.


 

وفي مستهل المناقشة العلمية عرض الطالب/ مرسي أحمد امعبد ملخصاً لرسالته العلمية تطرق من خلاله إلى المنهجية العلمية التي  اتبعها في إعداد الرسالة, وإلى بنية هذه الرسالة من فصول وأبحاث, وكذا التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

 

وتم قبول الرسالة ومنحه درجة  الماجستير في القانون العام مع التوصية بطباعة الرسالة ونشرها على نفقة جامعة عدن.


 

 هذا وقد خرجت هذه الرسالة بالعديد من الاستنتاجات والتوصيات التي أشادت بها لجنة المناقشة والحكم, وأكدت بأنها من الرسائل المتميزة بأهمية موضوعها الوطني الذي استهدفته  الرسالة العلمية المقدمة من الطالب والتي ستضيف معلومات ومفاهيم علمية نوعية تستفيد منها المكتبات العلمية والجامعات والباحثين والمهتمين في هذا المجال.