آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في أجواء أكاديمية بحتة ،،، العلوم الإدارية تمنح درجات الماجستير لعددٍ من الباحثين

2018-05-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ أياد وادي:

 

منحت كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن درجة الماجستير للطالب/صالح العبد صالح من قسم إدارة الأعمال  عن رسالته الموسومة ب ( أثر عمليات المعرفة في تنمية رأس المال البشري).

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم للرسالة  العلمية من الدكتور/محمد همام بن همام مشرفا ورئيسا، والدكتور/علي ناصر الزامكي مناقشآ داخليآ، والدكتور/هاني سالمين بلعفير عضواً ومناقشاً خارجيا.

 

كما تم منح الطالبة/ شذى عبدالرحمن محمد الجيلاني  من قسم إدارة الأعمال عن رسالتها الموسومة ب (رأس المال الفكري وأثره في جودة خدمة التعليم الجامعي (دراسة ميدانية لآراء عينة من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عدن).

بحيث تكونت لجنة المناقشة للرسالة من الدكتورة/ميسون إبراهيم علي  عضوا مناقشا داخليا، والدكتور/عبدالله داوؤد باوزير رئيسا ومشرفا، والدكتور/هاني سالمين بلعفير عضوا ومناقشا خارجيا جامعة حضرموت.

 

فيما منحت الكلية الطالب/ حسن حسين عمر باكوبن درجة الماجستير. من قسم إدارة الأعمال عن رسالته الموسومة ب (مدى تبني فلسفة الأخضر بالمنظمات الصناعية اليمنية - دراسة حالة مصنع أسمنت حضرموت بمحافظة حضرموت).

 

وقد تكونت لجنة مناقشة العلمية لهذه الرسالة من الدكتور/ علي أبوبكر حسين عضوا ومناقشا داخليا،

والدكتور/صالح عمر الجريري رئيسا ومشرفاً، والدكتور/خالد محمد الكلدي عضوا ومناقشا خارجيا من جامعة حضرموت.

 

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الطلاب ملخصاتٍ لرسائلهم العلمية وتطرقوا من خلالها إلى المنهجية العلمية التي اتبعوها في إعداد رسائلهم وإلى بنية هذه الرسائل من فصول وأبحاث علمية وكذا التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها رسائلهم بالاضافة إلى الصعوبات والعراقيل التي واجتهم أثناء عملية البحث ودراسة الحالات.

 

وقد خرجت الرسائل العلمية بالعديد من الاستنتاجات والتوصيات التي أشادت بها لجان المناقشة .

 

حضر هذه المناقشات الدكتور/ عبدالرحمن اللحجي نائب العميد للشؤون الأكاديمية، والدكتور/عيسى سالم الأحمدي نائب العميد لشؤون الطلاب، وعدداً من رؤوساء الأقسام العلمية بالكلية وجمع من الأكاديميين وأهالي وأقارب الطلاب .