آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

دور اللغة والثقافة والأدب في المحيط العالمي ،،، في ندوة علمية بكلية التربية يافع

2018-03-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 


يافع/ خاص:

تحت رعاية عمادة كلية التربية يافع بجامعة عدن أقام قسم اللغة الإنجليزية بالكلية اليوم الندوة العلمية الأولى للقسم بعنوان  دور اللغة والثقافة والأدب في المحيط العالمي بحضور ومشاركة واسعة لأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين والطلاب في الكلية.

وأقيمت الندوة العلمية في أجواء علمية رائعة تسودها النكهة الإنجليزية واستخدام الوسائل والتقنيات التعليمية الحديثة، أثراها كوكبة من أساتذة قسم اللغة الإنجليزية كلية التربية يافع وقدمها الأستاذ/ صالح أحمد عبدالله سبعة.



واستهلت الندوة بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب/ سالم محمد عبدالله، بعد ذلك استعرض الأستاذ/ صالح  لمحة تاريخية عن قسم اللغة الإنجليزية منذ تأسيسه في عام 1998م، ثم انتقل إلى فقرات الندوة بإعطاء الكلمة الافتتاحية لتدشين الندوة من قبل الدكتور/ علي سالم السعدي رئيس القسم, والذي رحب فيها بكل الحاضرين وقدم من خلالها الشكر والتقدير لعمادة الكلية ممثلة بالدكتور/ نصر علي عبادل، عميد الكلية, ونائب العميد للشؤون الأكاديمية د. عبدالرب صالح علي, د. سند محمد عبدالقوي, نائب العميد لشؤون الطلاب,  د. أنور الخضر محمد. نائب العميد لشؤون المجتمع والتطبيق العملي، وكذا الدكاترة والأساتذة والطلاب المشاركين في هذه الندوة العلمية, ونوه فيها إلى القيمة العلمية والدور الإيجابي الذي تخلقه مثل هذه النشاطات العلمية لدى الطلاب والمعلمين على حدٍ سواء, كما استعرض جملة من الأهداف التي يسعى القسم لتحقيقها من خلال الندوات العلمية والنشاطات اللاصفية.



بعد ذلك قدم الدكتور/ عدنان سعيد ثابت المحرمي، مشاركة علمية بعنوان "اللغة: القواميس أستخداماتها وأنواعها"، تلا ذلك العديد من الأنشطة الترفيهية التي لا تخلو عن الهدف العلمي للندوة ثم تقدمت الطالبة/ سماح محسن ناصر, والطالبة/ أفنان عبدالرحمن صالح, والطالبة/ مريم غسان صالح بمشاركة معنونة بـــ"العادات والتقاليد من التراث والثقافة اليافعية".


تلا ذلك مشاركة علمية قدمها الدكتور/ خالد أحمد الصومعي بعنوان  العلاقة بين اللغة والثقافة والأدب في المحيط العالمي، تلاها مشاركة طلابية تحت عنوان التعليم ودوره في الثقافة والحياة قدمتها الطالبة/ خولة عبدالناصر الحريبي والطالبة/ ميمونة عمر عبدالقوي, والطالبة/ ثريا محمد عبدالقادر، بعد ذلك تقدم الطالب/ صالح محمد صالح, والطالب/ محمد بالليل المقفعي بمشاركة طلابية تحت عنوان قلعة القارة من الموروث الثقافي اليافعي، بعد ذلك تقدم الدكتور/ علي سالم السعدي. بمشاركة علمية معنونة بــ المتعلمين ودورهم في تعلم اللغة، تلا ذلك المشاركة الختامية للندوة والتي كانت تحت عنوان خواطر وداع. تقدمت بها الطالبة/ ملكة عمر صالح, والطالبة/ أفراح قاسم محمد, والطالب/ عثمان صالح محمد.


بعد ذلك اختتم الأستاذ/ صالح أحمد سبعة الندوة بكلمة كرر فيها الشكر والتقدير لعمادة الكلية ورئاسة القسم العلمي وكل الأساتذة  والطلاب المشاركين والحاضرين، كما حث فيها عمادة الكلية و رئاسة القسم  على مواصلة دعم وتعزيز مثل هذه النشاطات العلمية.