تفاصيل الخبر
بدعمٍ من الهلال الأحمر الإماراتي ،،، الإثنين القادم انطلاق أنشطة جامعة عدن الرياضية
2018-03-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ خاص:

تعكف جامعة عدن حالياً لوضع اللمسات الأخيرة لتدشين فعاليات الأنشطة الرياضية الجامعية  التي تنظمها الجامعة بدعمٍ من الهلال الأحمر الإماراتي والتي ستنطلق يوم الإثنين القادم 19 مارس من العام الجاري.



وفي هذا الصدد أكد الدكتور/محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب في  تصريح صحفي  له عن جاهزية الجامعة لانطلاق هذه الأنشطة التي ستقيمها الجامعة لطلابها بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي بحسب  اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين.


وأوضح الدكتور/العطاس أن  الانشطة الجامعية ستشمل ثلاث مراحل حيث ستشهد المرحلة الأولى إنطلاق بطولات كرة القدم وكرة الطائرة والطاولة بنين وبنات ومسابقة القرآن الكريم والإعجاز العلمي وحفلات فنية في الغناء والمسرح على أن تبدأ هذه المرحلة من الأسبوع القادم وتختتم في شهر  أبريل المقبل.



كما أشار أن المرحلة الثانية ستنطلق في شهر مايو وحتى يوليو وتشمل أمسيات رمضانية ومخيما صيفيا، في حين تشمل المرحلة الثالثة العديد من الفعاليات الرياضية والفنون التشكيلية والمسابقات الأدبية والمعارض العلمية والمسابقات الغنائية والمسرحية تنطلق في  شهر أكتوبر وحتى نوفمبر القادم.


وأكد الأخ/ نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في حديثه أن  هذه الفعاليات تاتي ضمن النشاطات التي تحرص عليها الجامعة دائماً منذ نشأتها والتي تهدف إلى تنشيط الطلاب وتنمية مهاراتهم الإبداعية، وتساعد على نمو الوعي الثقافي والعلمي لدى الشباب والطلاب وتحد من انشغالهم في امور لا تنفعهم، لذلك حرصت الجامعة على إقامة واستمرار مثل هذه الانشطة، وقد سعت خلال هذا العام إلى توسيعها  بفضل الدعم السخي للهلال الأحمر الإماراتي، معرباً عن شكره وتقديره الكبيرين باسم, قيادة ومنتسبي الجامعة لكل المسؤولين في الهلال الأحمر الإماراتي لدعمهم الجامعة وأنشطتها المختلفة .

وثمن الدكتور/ محمد عقيل العطاس  نائب رئيس الجامعة الدور الكبير للدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس الجامعة لاهتمامه ودعمه الكبير  للأنشطة المختلفة وتسهيل كل الإجراءات أمام الطلاب لتكون جامعة عدن دائما أنموذجا لكل الجامعات اليمنية.


من جانبها أشارت الأستاذة/ صفية  صالح باحميد مدير عام النشاطات الطلابية بجامعة عدن إلى الأهمية التي تكتسبها الأنشطة التي تحرص عليها الجامعة منذ نشأتها وحتى اليوم، معبرة عن سعادتها باستكمال التجهيزات الخاصة لانطلاق المرحلة الأولى التي ستدشن يوم الإثنين القادم بدوري كرة القدم بين الكليات الذي سيحتضنه ملعبا المنصورة والنصر  بنظام خروج المغلوب، معبرة عن شكرها لرئيس جامعة عدن والهلال الأحمر الإماراتي لدعمهم هذه الأنشطة.


هذا وتنطلق أولى الفعاليات بكرة القدم على ملاعب المنصورة والنصر في الفترة الصباحية يوميا خلال المدة من ( 19 وحتى 29 مارس الجاري) بنظام خروج المغلوب حسب الجدول التالي:

-  الإثنين 19 مارس فريق كلية الصيدلة ضد فريق كلية العلوم الإدارية  على ملعب المنصورة.

-  الثلاثاء 20 مارس فريق كلية الحقوق ضد فريق كلية التربية عدن على ملعب النصر.

-  الأربعاء 21 مارس فريق كلية التربية زنجبار  ضد فريق كلية الهندسة  على ملعب المنصورة.

-  الخميس 22 مارس فريق كلية التربية صبر ضد فريق كلية اللغات على ملعب النصر.

-  الجمعة 23 مارس فريق كلية الحاسب الآلي  ضد فريق كلية طب الأسنان على ملعب المنصورة.

-  السبت 24 مارس فريق كلية الآداب ضد فريق كلية الطب البشري على ملعب  النصر بدار سعد.

 




backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية