تفاصيل الخبر
خلال تفقدهما سير العملية الامتحانية لطلاب السنة التحضيرية بكلية اللغات
2018-03-14

- د. الجعدني: السنة التحضيرية انطلاقة حقيقية للطلاب نحو الالتحاق بالكليات وهم مسلحون بمهارات وإمكانات علمية

- د. بن شعيب: مطلع أبريل القادم انطلاق الفصل الدراسي الثاني للسنة التحضيرية ولا مكان للإشاعات الكاذبة 

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/  صقر العقربي :

تفقد الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات والدكتور/ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مدير مركز السنة التحضيرية بجامعة عدن اليوم الأربعاء (14 مارس 2018م) سير امتحانات الفصل الأول لطلاب السنة التحضيرية بكلية اللغات والبالغ عددهم (400) طالب وطالبة.



وعقب عملية تفقد سير العملية الامتحانية أدلى الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات بتصريح صحفي أوضح من خلاله أن جامعة عدن قد سعت لتطبيق برنامج السنة التحضيرية كأول تجربة للجامعة على مستوى الجامعات اليمنية والتي ستكون انطلاقة حقيقية للطلاب نحو الالتحاق بالكليات وهم مسلحون بمهارات وإمكانات علمية تمكنهم من تجاوز كل الصعوبات، مؤكداً أن عمادة الكلية وموظفيها سيقفون صفاً واحداً إلى جانب أبنائهم الطلاب لتحقيق النجاح والحصول على مستويات علمية رفيعة، مثمناً دور قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور الذي حرص على البدء بتطبيق برنامج السنة التحضيرية  لتساهم في تهيئة الطلاب وتنمية مهاراتهم العلمية المختلفة.



وأشار أن الكلية حرصت على الالتزام بالتقويم الجامعي لبرنامج التعليم العام وكذا برنامج السنة التحضيرية وتوفير كل الظروف الملائمة أمام أبنائهم الطلاب أثناء العملية التعليمية والامتحانات الفصلية، متمنياً لجميع الطلاب كل التوفيق والنجاح في أداء الامتحانات وتحقيق نتائج مشرفة لهم ولأسرهم انطلاقاً نحو تحقيق مستقبلاً مشرقاً وهم مسلحون بمهارات وإمكانات علمية تمكنهم من تجاوز كل الصعوبات التي ستقف أمامهم وتحقيق التنمية الوطنية.



من جانبه أوضح الدكتور/ عبدالرحمن محفوظ بن شعيب مدير مركز السنة التحضيرية أن الامتحانات في كلية اللغات قد سارت بصورة ممتازة، مشيداً بالجهود الحثيثة لعمادة كلية اللغات التي وفرت كافة الظروف والإمكانات اللازمة لانضباط سير هذه العملية، داعياً الطلاب في مقاعد الامتحانات إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء.



وأكد في كلمته التوجيهية أمام الطلاب أن برنامج السنة التحضيرية مستمراً في جامعة عدن وهو قراراً قد اتخذته الجامعة وهي ماضية في تنفيذه، وأن الفصل الدراسي الثاني لهذه السنة سينطلق في مطلع أبريل القادم، مستنكراً ما تناولته بعض الصحف والمواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات وأكاذيب حول إيقاف الفصل الدراسي الثاني للسنة التحضيرية بجامعة عدن، داعياً هذه الوسائل إلى التحلي بالمسؤولية المهنية الصحفية والمصداقية في نقل الأخبار وعدم نشر الفوضى التي لا فائدة منها، ودعا الطلاب إلى عدم الانجرار خلف هذه الإشاعات التي تهدف إلى النيل من سمعة ومكانة جامعة عدن وتأريخها العريق، واعتماد المعلومات الصحيحة من موقعها الإلكتروني.



فيما عبر عدداً من الطلاب والطالبات عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع ليتمكنوا من خلاله دخول هذا الصرح التعليمي الكبير ويأملون ان يتخرجوا منه وقد تزودوا بالعلوم والمعرفة ما يكفيهم للنهوض بهذا الوطن الحبيب والرفع من شأنه وإعلاء مكانته.

 




backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية