تفاصيل الخبر
وفد جامعة عدن يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
2018-03-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

الرياض/ خاص:

 

وفقاً للبرنامج المزمن الذي اُعد سلفا بالتنسيق بين رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور، ورئيس مجلس الأمناء بالجامعة  الشيخ المهندس/عبدالله احمد بقشان،  وسعادة سفير الجمهورية اليمنية بالمملكة العربية السعودية الدكتور/ محسن شائع الزنداني، والاستاذ/ عبدالله العولقي المستشار الثقافي ،  قام وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/  أبوبكر محمد بارحيم  المكلف من قبل رئيس الجامعة بزيارة إلى مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك بهدف السعي للحصول على الدعم اللازم لإعادة تأهيل منشآت ومباني جامعة عدن والتجهيزات والمعدات اللازمة لكليات ومراكز الجامعة.


 

وقد استقبل وفد جامعة عدن المهندس/ أحمد بن علي البيز مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج في المركز، والمهندس/ فهد البكر مدير إدارة التأهيل والإعمار، والمهندس/ أحمد العمرو  مساعد مدير إدارة التأهيل والإعمار وعدداً من المسؤولين والمختصين في المركز ومنسقيه اللجنة العليا للإغاثة.


 

حيث قام الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم نيابة عن رئيس الجامعة بتقديم جزيل الشكر  والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما يقدمه المركز انطلاقاً من رسالته الإنسانية وأهدفه الاستراتيجية باعتبارها مؤسسة تتميز بالفاعلية والمرونة والنشاط وتقديم المساعدات الإنسانية والاغاثية والخيرية والاستجابة السريعة للتعامل مع الازمات الإنسانية ، حيث حظيت اليمن بالمرتبة الأولى من المشاريع الإنسانية والتنموية الخيرية الذي يقدمها المركز، مؤكداً بأن هذه الزيارة تأتي في صياغ البحث في إعادة تأهيل البنى التحتية لجامعة عدن نتيجة ما دمرته الحرب الظالمة من منشآت ومباني وتدمير شبه كلي للتجهيزات والمعدات لمعظم مباني الكليات.


 

 واستعرض الدكتور/ بارحيم  لمحة مفصلة عن  دور الجامعة في تطبيع الحياة في محافظة عدن بعد التحرير من خلال فتح أبوابها في أغسطس 2015م وانخراط الطلاب في العملية التعليمة والذي كان له دوراً مهماً في استقرار الوضع ، مشيراً إلى الدور الذي لعبته قيادة الجامعة من خلال السعي والبحث عن  إعادة تأهيل المنشآت والمباني المدمرة، مقدماً احتياجات جامعة عدن الملحة  للتجهيزات والمعدات وأهميتها للعملية التعليمية والأكاديمية وكذلك في إمكانية الاستفادة من التجهيزات والمعدات لدى الجامعات السعودية، متطرقاً الى موضوع دعم إقامة ورشة العمل لإعادة الإعمار لمحافظة عدن بشكل خاص والمناطق المحررة بشكل عام في رحاب جامعة عدن كمؤسسة أكاديمية.

 

من جانبه أعرب المهندس/ أحمد بن علي البيز مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج عن سعادته لزيارة وفد جامعة عدن إلى مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مشيراً أن مايقوم به المركز يعد واجباً انسانياً كقائمين على المركز من خلال توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدعم اليمن، مؤكداً بأنه سترفع جميع المواضيع التي  طرحت للجهات المعنية لمناقشتها وإيجاد السبل لتنفيذها، وأن هناك همزة وصل سوف يتم من خلالها التواصل عبر منسقيه اللجنة العليا للإغاثة وتزويدها بالمعلومات والوثائق المطلوبة لتحقيق ذلك.

 

 عقب ذلك قام وفد جامعة عدن بتقديم درع الجامعة إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عرفاناً منها وتقديراً لأدواره ومساهماته الخيرة المنطلقة من رسالته وأهدافه الاستراتيجية، و

التي تأتي من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز لتقديم الدعم للشعب اليمني والمحافظة على حياته الكريمة ودعمه في إعادة الاعمار.

 

حضر اللقاء الدكتور/ رشاد صالح شائع وكيل محافظ محافظة عدن، والأستاذ/ عبدالله العولقي المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية بالرياض، والدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي محمد المنصوري مدير عام الشؤون القانونية، والدكتور/علي الطلي منسق جامعة عدن لدى الجامعات السعودية.




backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية