تفاصيل الخبر
د.لصور يدشن امتحانات الفصل الأول لطلاب السنة التحضيرية في الطب عدن
2018-03-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

صقر العقربي.

 

دشن الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الطب جامعة عدن امتحانات الفصل الأول الدور الأول لطلاب السنة التحضيرية طب بشري للعام الجامعي 2018/2019م البالغ عددهم (585)طالب وطالبة على طريق استكمال الدورة الإمتحانية للسنة التحضيرية لكليات الطب .



وأشاد الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن في الكلمة التي استهل بها التدشين بجهود اللجنة المنظمة لامتحانات السنة التحضيرية التي تعتبر هي التجربة الأولى لجامعة عدن على مستوى الوطن..حيث تمثل هذه التجربة التحدي الأول للجامعة في ترسيخ هذا التقليد الأكاديمي بجهود كل القائمين على تنظيم هذه الدورة الإمتحانية والتي تؤول عليها قيادة الجامعة وكادرها الأكاديمي في تحقيق وسام نجاح يضاف إلى الاوسمة التي حصدتها جامعة عدن في مسيرتها الأكاديمية .



وأضاف انه من خلال امتحانات السنة التحضيرية سنؤمن مخرجات جامعية جديرة باجتياز المرحلة الأكاديمية القادمة بنجاح مشرف تفتخر به الجامعة والوطن في خلق كادر قادر على قيادة التنمية الشاملة للوطن رابط الجأش نفتخر به في الغد القريب والمستقبل .



وأثنى الأخ/ رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور على الجهود الدؤوبة والمخلصة للهيئة الأكاديمية ومدير عام مركز السنة التحضيرية /عبد الرحمن عمر بن محفوظ بن شعيب الذي كانت بصماته طيبه في إنجاح الخطة الدراسية للفصل الأول لطلاب السنة التحضيرية ووصولهم إلى نهايته ..وحث الدكتور /الخضر الطلاب على بذل المزيد من الجهود في التحصيل العلمي وانتهاز هذه الفرصة العلمية التي منحت لهم حتى يتمكنوا من تحقيق أمالهم وطموحاتهم .


 

وكان الأستاذ /عبد الرحمن عمر محفوظ بن شعيب مدير مركز السنة التحضيرية بجامعة عدن قد أوضح في تصريح له عقب التدشين للدورة الإمتحانية للفصل الأول الدور الأول للسنة التحضيرية للطب البشري للعام الجامعي 2018/2019م ..أن عدد الطلاب الذين امتحنوا صباح اليوم بلغ (585)طالب وطالبة وغداً الأحد ستتم الامتحانات لهذه الدورة الإمتحانية لطلاب الصيدلة وطب الأسنان والمختبرات والتمريض بعدد إجمالي يصل إلى حدود(595)طالب وطالبة وبذلك سيصل عدد الطلاب والطالبات الذين سيمتحنون في هذه الدورة الإمتحانية للكليات السبع (1429)طالب وطالبة .



واصفاً إجراءات الامتحانات أنها قد تميزت بتنظيم دقيق وجيد وفي جو هادئ وقال :لقد سارت أمور الامتحانات على وجه العموم بشكل ممتاز جداً ,حيث ستتوالى هذه الامتحانات التي بدأت اليوم في الطب البشري ومجموعة الطب البشري وكذلك يوم الثلاثاء والخميس القادمين من الأسبوع الحالي ثم السبت القادم .


فيما ستبدأ كليات الصيدلة وطب الأسنان والمختبرات امتحاناتهم للسنة التحضيرية في نفس الدورة الإمتحانية غداً الأحد ويومي الاثنين والأربعاء من الأسبوع الحالي وكذلك يوم الأحد القادم إذ تستمر هذه الدورة الإمتحانية حتى الخامس والعشرين من مارس الحالي وهو أخر يوم في امتحانات المجموعة الخاصة بالصيدلة والأسنان والمختبرات .


مشيراً أن امتحانات كلية الهندسة للسنة التحضيرية ستبدأ في الثالث عشر من مارس عام 2018م ونفس الشي بالنسبة لكلية اللغات في حين ستبدأ دورة هذه الامتحانات في كلية العلوم الإدارية في العشرين من نفس الشهر الحالي وبذلك سينتهي المركز من امتحانات الفصل الأول الدور الأول للسنة التحضيرية بشكل كامل لجميع التخصصات بالطلاب الذين انخرطوا في السنة التحضيرية في السبع الكليات من جامعة عدن البالغ عددهم (4000)طالب وطالبة سيتنافسون على المقاعد المخصصة للقبول في كليات الجامعة للعام الجامعي2018/2019م.




backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية