تفاصيل الخبر
احتفاء بذكرى تأسيسها ال 44 ،،، كلية الاقتصاد تدشن عدداً من الفعاليات والأنشطة
2018-03-09

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ خاص:

 

تحت رعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن دشنت كلية الاقتصاد بجامعة عدن أمس الخميس فعالية احتفالية بالذكرى الرابعة والأربعين على تأسيسها في 9 مارس 1974م.

 

وفي مستهل افتتاح حفل التدشين ألقى الدكتور/ عبدالله محسن طالب عميد الكلية كلمة أشار فيها إلى أنه لمن حسن الطالع أن تتزامن هذه الاحتفالية مع مناسبة عيد المرأة العالمي والتي تجدها الكلية فرصة لتحييّ فيها الدور الكبير للمرأة في مختلف صروح ومجالات العلم والعمل.

 

 وفي استعراضه لتاريخ كلية الاقتصاد ثمن عميد الكلية تثميناً عاليًا الجهود التي بذلت من قبل المؤسسين الأوائل لكلية الاقتصاد.

 

وفي ذات السياق أشار إلى أن الذكرى الرابعة والأربعون لتأسيس الكلية تحمل معاني ودلالات هامة عن تاريخ تطور الكلية الذي سار بخط تصاعدي منذ تأسيسها ككلية اقتصاد وبقسمين علميين (المحاسبة والاقتصاد) ثم أضيفت إليهما في سنوات لاحقة من ثمانينات القرن الماضي تخصصات الإحصاء والإدارة، وبذلك أصبحت لدى "كلية الاقتصاد" أربعة أقسام علمية تخصصية واستمرت على ذلك الحال حتى عام 1990م، ومع تطورات حقول النشاط الأكاديمي للكلية أصبحت ومنذ العام 1991م بمسمى كلية الاقتصاد والإدارة لاتساع مدخلاتها وازدياد الحاجة إلى التوسع في مدخلاتها، وفي عام 2000م وبعد سنوات جمة من النشاط الأكاديمي المتميز للكلية استدعت متطلبات نشاط جامعة عدن في خدمة أهداف التنمية والمجتمع إلى ولادة كلية جديدة من كلية الاقتصاد والإدارة بعد أن تم تطوير قسم الإدارة في الكلية إلى قسم لإدارة الأعمال فكانت ولادة كلية العلوم الإدارية وإعادة مسمى كلية الاقتصاد الى سابق عهدها وباقسام أربعة، ومع قسم إدارة الأعمال تم الإبقاء على قسمي الإحصاء والمحاسبة إلى جوار إدارة الأعمال لتكتمل مقومات استحداث كلية بمسمى جديد ومن انشطار لكلية الاقتصاد والإدارة  كل ذلك في دلالة ومعاني هامة لصواب نهج قيادات جامعة عدن ونظرتهم الشمولية التي تأتي الذكرى الرابعة والأربعون على تأسيس الكلية بالدلالات التي تؤكد ذلك، وتمنى العميد لكليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية مزيداً من التطور والتكامل الأكاديمي والتنسيق الأكثر تنظيما، ودعاهم إلى الالتفات إلى أهمية قيام قسم الإدارة العامة في إحدى الكليتين والذي تزداد الحاجة إليه في ظروف التنمية اليمنية الراهنة، باعتباره من أهم الأقسام العلمية التي تفتقره الكليتين.

 

وفي سياق آخر قام عميد الكلية بتكريم الكادر النسائي في الكلية من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وكافة موظفات الكلية وذلك في إطار احتفال الكلية بالذكرى الرابعة والأربعين على تأسيسها والذي تزامن مع عيد المرأة العالمي.

 

يذكر أن الاحتفال بالذكرى (44) لتأسيس الكلية سيصاحبه إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية في والتي ستستمر شهراً كاملاً.




backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية