آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

للاطلاع على إمكانياتها العلمية ،،، وفد جامعة عدن يزور جامعة الملك فهد للبترول في المملكة العربية السعودية

2018-03-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

جدة/ خاص:

 

قام وفد جامعة عدن برئاسة الدكتور/ أبو بكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية اليوم بزيارة رسمية إلى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران بحضور الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن والأستاذ/ عبدالله أحمد العولقي المستشار  الثقافي في السفارة اليمنية بالرياض وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تطويرها وتفعيلها.


 

وفي اللقاء الذي استقبلهم فيه الدكتور/ خالد صالح السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وعدداً من قيادات الجامعة أكد الجانبان على أهمية اللقاءات المتواصلة والمباشرة بين عمداء الكليات المناظرة والاستفادة من إمكانيات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لانطلاق العلاقة الأكاديمية بين جامعة عدن وجامعة الملك فهد.


 

وقدم الدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن لمحة موجزة تاريخية عن جامعة عدن وأنشطتها التعليمية والأكاديمية ورغبتها في التنسيق المستقبلي ووضع مذكرة تفاهم مشتركة والاطلاع عن تجربة جامعة الملك فهد في الجوانب التعليمية والأكاديمية والسنة التحضيرية وكذلك تبادل الخبرات في مجال الخطط الدراسية وجودة التعليم العالي في الاعتماد الأكاديمي وسياسة القبول الإلكتروني وإصدار الشهادات.


 

وعبر الدكتور/ بارحيم عن شكر قيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر لصور للشيخ المهندس/ عبدالله بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن على جهوده الكبيرة المبذولة في تطوير العلاقة بين جامعة عدن والجامعات السعودية وتقديم الدعم اللازم لجامعة عدن في مختلف الجوانب الأكاديمية.

 

واتفق الجانيين على تشكيل فريق مشترك مكون من الدكتور/ سمير البيات منسقاً من جامعة الملك فهد، والدكتور/أبوبكر بارحيم منسقاً من قبل جامعة عدن للتواصل ووضع آلية مشتركة للتعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين.

 

فيما استعرض مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور/ خالد السلطان لمحةً موجزة عن أنشطة وبرامج الجامعة ونجاحاتها في المجال الأكاديمي والتعليمي، ودور المجلس الاستشاري الدولي لجامعة الملك فهد وشراكاتها الاستراتيجية في مجالات البحث العلمي والتطبيقي ونقل التقنية بما يضمن جودة النتاج البحثي المتزايد والتحول إلى الابتكار.

 

فيما قام وفد جامعة عدن بمعية المسؤولين في جامعة الملك فهد بجولة استطلاعية على حرم الجامعة ومنشآتها ومبانيها، وكذا معهد البحوث، والعديد من المشروعات الرائدة لجامعة الملك فهد التي تواكب فكرة الاقتصاد المعرفي وتقديم المبتكرات والحلول التنموية.

 

وخلال الزيارة تم الاتفاق على التواصل المستمر بين المنسقين وربط المعنيين كلٍ في مجاله من أجل تحديد الاحتياجات وتبادل الخبرات والتزويد بالبرامج والتقنيات، وتم خلال اللقاء تقديم درع جامعة عدن إلى مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تقديراً لدورهم الكبير في تذليل الصعاب وخلق أفقاً علمية وأكاديمية واسعة بين الجانبين.

 

حضر اللقاء الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن، والدكتور/ عبدالوهاب كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية، والدكتور/ علي الطلي منسق جامعة عدن لدى الجامعات السعودية، وعدداً من المسؤولين من جامعة الملك فهد للبترول والنفط.