تفاصيل الخبر
كلية اللغات بجامعة عدن تحتفي باليوم العالي للمرأة الـ 8 مارس
2018-03-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

نظمت كلية اللغات بجامعة عدن اليوم الخميس (8 مارس 2018م) حفلاً تكريمياً للكادر النسائي من أعضاء الهيئة التدريسية والطاقم الإداري في الكلية وذلك تزامناً مع الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة تحت رعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة وإشراف مباشر من الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد الكلية بمشاركة وحضور واسع للأكاديميين والمهتمين.


 

وفي الحفل التكريمي كان للدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد من خلالها بالأدوار المثالية التي قامت بها المرأة أثناء الحرب الأخيرة على عدن ومشاركتها البطولية بصورة مباشرة أو غير مباشرة في العمل النضالي المتميز، وأن الاحتفال بها لا ينبغي أن يكون ليوم واحد فقط بل يجب أن تكرم على مدار أيام السنة نضير ما تقدمه من أعمال ناجحة إلى جانب أخيها الرجل.


 

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن المرأة خلقت لتعمل في كل المجالات دون تمييز وهي قادرة على الخوض في مختلف المعتركات, منوهاً بان ديننا الإسلامي الحنيف أعطى للمرأة حقوقاً عديدة ومساحة واسعة كي تكون شريكة حقيقية إلى جانب الرجل وجادة في كل مجالات الحياة مستعرضاً العديد من المآثر الحية والبطولية للمرأة وحضورها الأكاديمي المتميز بالجامعة وارتباطها بعملية التنمية في الوطن.



وأضاف بان هذه الفعاليات الخاصة بالمرأة التي ستعقد خلال شهر مارس الجاري تذكر الجميع بأخلاقيات التعامل مع المرأة التي غفلتها العديد من المجتمعات اليوم, وأردف قائلاً " هذا الوطن يتسع لكل الناس وكل الشرائح, وعلينا جميعاً أن ننبذ ونتجاوز ثقافة الإقصاء والتهميش التي تحاك تجاه المرأة"، مشدداً على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعد تقليداً سنوياً ورسالة أخلاقية تعبر عن إحياء الذاكرة الإنسانية الخالدة وملمحاً حضارياً تميزت به مدينة عدن عن غيرها من المدن اليمنية.



من جانبه أشار الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات في كلمة له أن الاحتفال بهذه المناسبة عادة سنوية كرستها كلية اللغات بجامعة عدن كنوع من الاستحقاق والإشادة ولفت النظر إلى ضرورة الوقوف بإجلال للمرأة المكافحة في البيوت وفي أماكن العمل واللاتي تركن بصمة على هذا الوجود وحضورهن المتميز في مختلف المجالات.



مؤكداً بأن هذه الاحتفالات تأتي تقديراً لهذه الهامات اللاتي كان لهن دوراً مؤثراً وفاعلاً في حياة الشعوب ورقيها، واستشعارها للقيم الشرعية التي منحها لها الإسلام، وهن أكثر فئة في المجتمع يدفعن تكلفة هذه الحروب بفقدانهن آبائهن وأبنائهن وأزواجهن وإخوانهن، منوهاً بأن هذا الحفل سيكرم فيه جميع الكادر النسائي في الكلية من أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديهم والطاقم الإداري على حدٍ سواء، بالإضافة إلى عددٍ من النساء الذين كان لهن دوراً وحضوراً فعالاً في محافظة عدن، فضلاً عن تكريم المبرزين من أشقائهن الرجال.



عقب ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية والهدايا الرمزية لكل منتسبي الكلية تقديراً واستشعاراً من عمادة الكلية لما بذل من جهود وعمل مكثف في إنجاح العملية التعليمية بما انعكس إيجاباً على النجاحات المتواصلة لكل الأنشطة والبرامج التي تحققها الكلية.




 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية