تفاصيل الخبر
بمشاركة واسعة ،،، كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن تحتفي بمرور (44) عاماً على تأسيسها
2018-03-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير / صقر العقربي:

 

دشنت كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن اليوم الأربعاء برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة الفعاليات المكرسة للاحتفال بالذكرى الـ (44) لتأسيسها والتي تستمر خلال الفترة (7- 8 مارس الجاري) بحضور ومشاركة واسعة لنواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة والطلاب والمؤسسين الأوائل للكلية.



وفي مستهل افتتاح حفل التدشين ألقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة أشاد من خلالها بكلية العلوم الإدارية وأنشطتها الأكاديمية منذ تأسيسها في 9 مارس 1974م تحت مسمى كلية الاقتصاد والإدارة قبل انفصالهما إلى كليتين مستقلتين في عام 2000م، مؤكداً بأن هذه الكلية تعد من الكليات الرائدة في جامعة عدن وأنشطتها من الأنشطة المتميزة على مستوى الجامعة, وأن جامعة عدن تعول عليها كثيراً على مخرجات هذه الكلية من الكوادر الأكاديمية الذين يتربعون أعلى المناصب الإدارية في الدولة وعلى مستوى محافظات الجمهورية.



مشيراً بأن كلية العلوم الإدارية من الكليات النوعية والمتميزة في الوطن وأنها تخطو خطوات متسارعة نحو إكمال الهيكل البنائي للمعرفة, وهي اليوم تحتفي بمرور (44) عاماً من العطاء والتميز الواعد بمخرجات بشرية عالية التأهيل وبدراسات وبحوث علمية من شأنها المساهمة الحقيقية في تلبية حاجة السوق والمجتمع اليمني بالمخرجات العلمية المؤهلة.



من جانبه أوضح الدكتور/ عبدالله سعيد حزام عميد الكلية أن الجميع اليوم يحتفي بهذه المناسبة ويثمن الجهود الكبيرة التي بذلت من المؤسسين الأوائل لكليتي الاقتصاد والإدارة، معتبراً بأن هذا اليوم يعد نقلة نوعية في تأريخ جامعة عدن بشكلٍ عام وكلية العلوم الإدارية تحديداً من خلال ما شهدته الكلية من نقلة نوعية هدفها إحداث طفرة علمية وثقافة تاريخية يستفاد منها الوطن أجمع.



واستعرض الأخ/ عميد الكلية العديد من المشاريع الإستراتيجية والبنى التحتية التي تطمح الكلية لتحقيقها خلال السنوات القليلة القادمة بما يلبي الاقبال المتزايد على تخصصاتها العلمية النوعية، معبراً عن شكره وتقديره الكبيرين لقيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن لدوره الكبير في تذليل مختلف الصعاب ودعمه السخي للكلية، داعياً أساتذة الكلية والطلاب إلى تضافر الجهود والوقوف إلى جانب الكلية بما يسهم في تطوير أنشطتها وبرامجها العلمية المختلفة ويلبي متطلبات التنمية.



إلى ذلك ألقيت في حفل التدشين العديد من المداخلات العلمية والقراءات التأريخية لعميد الكلية ونوابه ورؤساء الأقسام العلمية والأساتذة في الكلية استعرضوا خلالها نشأة الكلية ورسالتها والأهداف المناطة إليها وتطور برامجها وأقاسمها العلمية خلال (44) عاماً والصعوبات التي واجهتها، فضلاً عن خططها الإستراتيجية بالاستفادة من تجارب عددٍ من الجامعات العربية والأجنبية.



كما تواصل كلية العلوم الإدارية يوم غدٍ الخميس أنشطتها الاحتفائية بهذه المناسبة من خلال تنظيم فعاليات رياضية للطلاب (كرة السلة، تنس الطاولة، الشطرنج) بالإضافة إلى تنظيم حفلٍ خطابي وفني.












backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية