آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور/ الهمداني ،،، المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري

2018-03-05

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ فتحية حسن:

ترأس الدكتور/ أحمد علي الهمداني نائب رئيس المجلس الاستشاري الأعلى بجامعة عدن اليوم الاثنين (5 مارس 2018م) اجتماعاً موسعاً للمجلس لاستعراض ومناقشة العديد من القضايا الأكاديمية وتسليط الضوء على أبرز الصعوبات التي تواجه نشاطه لإيجاد الحلول الناجعة لها.



وشدد الاجتماع على أهمية الاهتمام بمراجعة لوائح ونظم جامعة عدن وتقديم التصورات المناسبة بذلك والإسهام في المشاركة الفاعلة في إعداد الخطط الإستراتيجية للجامعة في مختلف الجوانب، وناقش المجلس تقرير النصاب التدريسي لكليات الجامعة وجوانب القصور فيها والتوصيات لمعالجتها على أن يتم رفعها نهاية شهر مارس الجاري إلى رئاسة الجامعة.



وتطرق الاجتماع إلى بنود اللائحة الداخلية للمجلس وأقرها على أن ترفع لرئاسة الجامعة لإصدار القرار بذلك، وتم تكليف الدكتور/ ناصر علي ناصر بإعداد تقريراً خاصاً بلائحة التطبيق العملي لكليات الجامعة، وكذا تكليف الدكتور/ أحمد علي الهمداني بإعداد تقريراً خاصاً بشأن تطوير لائحة النشر والترجمة بجامعة عدن والتي تأتي جميعها في إطار تنفيذ عمل المجلس الاستشاري الأعلى للشهر الجاري.



كما أوصى المجلس رئاسة جامعة عدن لإقامة احتفالاً مركزياً بمناسبة عيد المرأة والأم وتكريم المتميزات من الكادر النسائي بالجامعة وذلك بالتنسيق مع مركز المرأة للبحوث والتدريب، متطرقين إلى العديد من الملاحظات والمقترحات التطويرية.



حضر الاجتماع الدكتور/ صالح حيدرة محسن الأمين العام للمجلس، والدكتور/ عبدالرقيب سعيد ثابت، والدكتور/ خليل إبراهيم محمد ، والدكتور/ ناصر علي ناصر، والدكتورة/ سعاد اليافعي، والأستاذ/ عبدالرحمن محفوظ  بن شعيب، والأستاذ/ محمود عبده قاسم، والأستاذ/ نصر باغريب المقرر والمتحدث الرسمي للمجلس.