آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بيان نعي صادر عن جامعة عدن في استشهاد الدكتور الصلاحي

2018-01-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني




بسم الله الرحمن الرحيم

 

قال تعالى: (ومن يقتل نفساً متعمداً بغير نفس أو فساداً في الارض فكأنما قتل الناس جميعا).. صدق الله العظيم

 

فجعت الأوساط الأكاديمية في عدن وكافة أرجاء اليمن بمختلف جامعاتها ومراكزها ومناطق تواجدها بنبأ اغتيال الدكتور/ أحمد الصلاحي, في مديرية البريقة بمحافظة عدن, في حادثة أستنكرها الجميع وحضيت بإدانات واسعة من مختلف التيارات والفئات والاتجاهات الفكرية.

 

إن مثل هذه الأحداث تشي بانهيار أخلاقي خطير يحيق بمستقبلنا الثقافي والمعرفي ويحيق بمجتمعنا في حال لم تلقى هذه الممارسات ومرتكبيها جزاءً وفاقاً لأفعالهم، يكبح النزعة الشيطانية في سفك الدماء لدى الجناة قصاصاً، وتعزيراً يردع كل من تسول له نفسه الاستخفاف بحرمة أرواح الأبرياء في قادم الأيام لا سمح الله.

 

إننا في جامعة عدن نقف إزاء مثل هذه الأحداث موقف الاستغراب لماذا مثل هذه الأحداث ما تنفك أن تتكرر كلما ظننا لوهلة أننا ومدينة عدن قد تجاوزنا الألم, وتختلط آلامنا بذاكرة تنبش في أعماقها قائمة لا متناهية الفداحة تظم خسائر هذه المدينة البطلة إبان الحرب وقبلها وبعدها, وكان لجامعة عدن من تلك القائمة نصيبا غائرا في الوجع, أما آن لهذا الألم أن ينتهي!

 

إننا نطالب الأجهزة الأمنية بضبط الجناة ونناشد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس/ أحمد بن أحمد الميسري, بإجراء تحقيق عميق وعمل الدراسات اللازمة للحد من وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا.

 

رحم الله الشهيد الدكتور/ أحمد الصلاحي, رحمة الأبرار وألهم أهله وطلابه وذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان سائلين المولى أن يجعلها آخر الأحزان.

إنا لله وإنا إليه راجعون,,

 

صدر بديوان جامعة عدن

14/ يناير/ 2018م