آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لتحقيق شراكة علمية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي أعضاء اللجنة التحضيرية للجمعية الوطنية للبحث العلمي

2018-01-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن البحث العلمي أصبح حاجةً ملحةً لمتطلبات التطور والتقدم الاجتماعي من خلال دراسة المشكلات والظواهر المجتمعية عن طريق اتباع وتطبيق الممارسة العلمية وإجراء البحوث والدراسات التطبيقية والنظرية التي من خلالها يمكن تشخيص الواقع وتقييم الإمكانات والقدرات وإيجاد الحلول الناجعة.



جاء ذلك أثناء لقائه اليوم في مكتبه بأعضاء اللجنة التحضيرية العليا للجمعية الوطنية للبحث العلمي وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك  بين جامعة عدن والجمعية وسبل تفعيل هذه العلاقة وتطويرها.

وأوضح الدكتور/ لصور أن الجامعة أضحت اليوم بكل آلياتها ترتكز على العمل المؤسسي استطاعت في ظل هذه الظروف الاستثنائية من إنجاز مهامها الأكاديمية والإدارية والمهنية وهو ما ميزها عن بقية الجامعات اليمنية بانفتاحها على كل المؤسسات الحكومية والأهلية ومراكز البحث العلمي داخل اليمن وخارجه في سبيل تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع بما تملك من أدوات ووسائل علمية أكاديمية.



فيما أشاد أعضاء الجمعية الوطنية للبحث العلمي بمختلف الأنشطة العلمية والبحثية التي تقوم بها  جامعة عدن في مختلف التخصصات العلمية برغم كل الظروف، وأن نجاح هذا الأمر هو تأكيداً للتراكم المعرفي الأكاديمي والعلمي الكبير الذي تحتويه وحققته الجامعة وهو ما مكنها من ترسيخ معالم النهضة والبناء الشامل.



وناقش اللقاء الذي حضره الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعدداً من قيادات الجامعة مجالات التعاون بين الجانبين بما يحقق شراكة علمية ودعم برامج ومشاريع بحثية محددة بما يسهم في حل المشكلات المجتمعية وتطور مسارات البحث العلمي الحقيقي.