آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية رئيس جامعة عدن ومحافظ لحج ،،، كلية الزراعة تنظم حفلاً بتخرج الدفعة 42 من طلابها

2017-11-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

لحج/ خاص:

 

نظمت كلية ناصر للعلوم الزراعية بجامعة عدن والواقعة في محافظة لحج حفلاً تكريمياً بمناسبة تخرج الدفعة ال42  دفعة ( النهضة و التنمية ) بحضورٍ رسمي للسلطة المحلية بالمحافظة والعديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية  في لحج.


 

وفي مستهل الحفل الذي أقيم برعاية الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة، والدكتور/ ناصر الخبجي محافظ لحج  ألقى نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي كلمة نقل خلالها تحيات محافظ لحج الدكتور/ ناصر الخبجي للطلاب والطالبات متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية، مشيراً بأن اختيار محافظة لحج وتأسيس كلية للزراعة فيها كان لأهميتها ولخصوبة أرضها، مشيداً بدور هذا الكلية التي رفدت سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية  بالكادر الزراعي المؤهل باعتبارها أول كلية على مستوى الجزيرة العربية.


 

وقال في كلمته إن الوطن يعول كثيراً على سواعد أبنائه للنهوض والارتقاء به من خلال عكس الخبرات العلمية التي تلقوها خلال سنوات الدراسة على أرض الواقع ليجني الجميع ثمار العلم والابداع، متمنياً للطلاب والطالبات الاستمرار والمثابرة وبذل المزيد من الجهود ومواصلة التعليم للوصول إلى مؤهلات جامعية عليا لخدمة وطنهم .

 

إلى ذلك ألقى الدكتور/ حسن صالح حسن عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية كلمة أشاد من خلالها بالطلاب الخريجين الذين يتحملون مسؤولية النهوض بالوطن والخروج به إلى بر الأمان وترجمة كل ما تلقوه من علم ومعارف خلال سنوات الدراسة لاحداث قفزة نوعية في المجالات الزراعية لرفد الاقتصاد الوطني.

 

وتطرق في كلمته الى مخلفات حرب عام 1994 م وما أصاب الكلية من اهمال وتخلي الدولة عنها من خلال عدم توظيف خريجيها، مما احدث نقصاً حاداً في عضو هيئة التدريس في الكلية، مناشداً الجهات ذات  الاختصاص برفد الكلية بالكوادر العلمية المؤهلة، مستعرضاً الاضرار التي لحقت بالكلية - مع وبعد - حرب مليشيا الحوثي وصالح عام 2015 م، مما جعل الكلية خاوية من كامل مقومات العمل الإداري والأكاديمي والطلابي وعدم توفر الامكانات اللازمة، مشيداً بتعاون الجميع قيادة المحافظة والجامعة والمواطنين والطلاب والطالبات من خلال بذل جهداً كبير  لإعادة الروح الى الكلية وإقامة الترميمات  وإعادة التأهيل للقاعات والمكاتب الإدارية.

 

وتطرق عميد الكلية في سياق حديثه أن الكلية بصدد إصدار كتاباً علمياً يرصد البحوث العلمية التي قام بها طلاب وطالبات الكلية بمختلف التخصصات والمجالات الزراعية كمراجع علمية لخدمة القطاع الزراعي في لحج واليمن عموماً.

 

إلى ذلك تخلل الحفل العديد من الوصلات الموسيقية والمشهاد المسرحية التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

 

كما تم تكريم الطلاب والطالبات واللجان التنظيمية بشهادات تقديرية، ومنح الشهادات التقديرية لعدد من الشخصيات بلحج وعدن التي كان لها بصمات ايجابية مع الكلية .

 

حضر الحفل الدكتور/ أحمد بيومي عميد الكلية الأسبق ، والأستاذ/محسن عبدالجليل ردمان مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بلحج، والأستاذ/محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن، ومدير الأمن السياسي بلحج ، وعدداً من مدراء العموم والإدارات ومنظمات المجتمع المدني ، وجمع كبير من طلاب وطالبات الكلية والمواطنين.