تفاصيل الخبر
استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية الاقتصاد عدن تنظم حلقة نقاش لتقويم الأداء الأكاديمي للبرامج والخطط الدراسية
2017-11-06

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد –  تصوير/ صقر العقربي:

نظمت كلية الاقتصاد بجامعة عدن اليوم حلقة نقاش حول تقويم الأداء الأكاديمي للبرامج والخطط الدراسية وتبيان مدى الحاجة لتجديدها والارتقاء بأساليب وأدوات التعليم ونظم الحياة التعليمية بمشاركة واسعة لنخبة من الأكاديميين والمتخصصين في هذا الجانب.



وفي كلمة توجيهية له في افتتاح الحلقة النقاشية أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة على أهمية مثل هذه الورش العلمية التي تعنى بالتحديث للأفضل للعمل الأكاديمي وصولاً إلى قيمة علمية متميزة تأتي نحو إكمال الهيكل البنائي للمعرفة لإنتاج الشيء الجديد وإحداث إضافة نوعية للبشرية مبنية على أسس علمية تساهم في تخريج كادر مؤهل يلبي احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.



ودعا المشاركين في الحلقة النقاشية إلى الاجتهاد في البحث عن الأفكار الجديدة واستخدام أساليب حديثة بما يتواكب مع مجريات العصر, والخروج بتوصيات نوعية تساهم في تطوير البرامج الأكاديمية في الكلية، معبراً عن شكره الكبير لعمادة كلية الاقتصاد وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة فيها على تبنيهم مثل هذه المشاريع النوعية.



من جانبه قال الدكتور/ عبدالله محسن طالب عميد كلية الاقتصاد أن هذه الحلقة العلمية هي الخطوة الصحيحة نحو تسهيل تطوير المساقات ومتطلبات الكلية وأن انعقادها يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة الجامعة في سبيل الانتقال النوعي للخطط والبرامج الدراسية في الكلية لإحداث طفرة علمية يستفاد منها الوطن أجمع من شأنها المساهمة الحقيقية في تلبية حاجة السوق والمجتمع اليمني من الكادر الاقتصادي.



وثمن الأخ/ عميد الكلية الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور  واهتمامه ودعمه اللامحدود للكلية وتهيئته أجواءاً ملائمة بما يساعد في تحقيق أداءاً متميزاً في البرامج الأكاديمية، وتزويدها بجملة من الأجهزة وتنفيذ المرحلة الأولى لأعمال التأثيث لمبنى الكلية وإعادة تأهيله.



وتناقش الحلقة النقاشية التي تستمر ثلاثة أيام متتالية سير الحياة التعليمية في الكلية وتسليط الضوء على الصعوبات التي تواجه العمل الأكاديمي فيها، وسيتم طرح العديد من أوراق العمل التي تعنى بمراجعة وتقييم تجربة البرامج التعليمية (للدراسة الجامعية الأولى والدراسات العليا) ومواكبة مناهج الكليات المماثلة إقليمياً وعالمياً، والعمل على تحديثها وتطويرها بما يواكب الاحتياجات المجتمعية المحلية وسوق العمل للبدء في تنفيذها عملياً في البرامج الأكاديمية للمساقات الدراسية في العام الجامعي القادم 2018/2019م في التخصصات العلمية الحالية والجديدة التي تسعى الكلية لاستحداثها في العام المقبل.


حضر حفل افتتاح الحلقة النقاشية الدكتور/ عادل عبدالمجيد عبادي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور/جعفر منيعم عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، والدكتور/ عبدالله سعيد حزام عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور/ محمد صالح محسن عميد كلية الحقوق، والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي، والدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران مدير مركز التطوير الأكاديمي، وعدداً من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالكلية , ورؤساء الأقسام العلمية.

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية صبراً آل سلام