تفاصيل الخبر
بتمويل حكومي ،،، رئيس جامعة عدن ومحافظ لحج يضعان حجر الأساس لمشروع إعادة تأهيل كلية التربية صبر
2017-10-31

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقر العقربي :

برعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير/ عبدربه منصور هادي وبحضور عددٍ من أعضاء مجلس الجامعة والسلطة المحلية بمحافظة لحج قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ ناصر محمد الخبجي محافظ محافظة لحج اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع ترميم وإعادة تأهيل كلية التربية صبر بتمويل حكومي وكذا افتتاح قاعتين دراسيتين والتي تأتي في إطار إعادة الاعمار للكلية  بما يلبي استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب.



وفي هذا السياق أكد الجانبان في كلمة مشتركة لهما أن أعمال الترميم وإعادة التأهيل لكلية التربية صبر سيعالج الكثير من المشاكل التي تتعلق بالسعة الاستيعابية للكلية وإتاحة الفرصة أمام الكثير من الطلاب والطالبات من الالتحاق بالعملية التعليمية، مثمنين الجهود الاستثنائية للحكومة التي مولت هذا المشروع ودعمها للجامعة بصفة عامة وكلية التربية صبر تحديداً بما يعطي دفعة نوعية للاهتمام بالتحصيل العلمي النوعي.



منوهين بأن هذا المشروع سوف يساهم في توسيع المشاركة العلمية والثقافية وتمكين الطلاب للانخراط في التعليم الجامعي بصورة أكبر والإسهام في التنمية المجتمعية والثقافية مؤكدين على أهمية الدور المحوري الذي تضطلع به المؤسسات التعليمية التي يعول عليها كثيراً في تخريج كادراً مؤهلاً يلبي متطلبات سوق العمل.



إلى ذلك طاف الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور/ ناصر محمد الخبجي محافظ محافظة لحج وعدداً من عمداء الكليات ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة والسلطة المحلية بالمحافظة بالقاعات الدراسية والأقسام العلمية في الكلية للاطلاع عن كثب لمجريات أعمال إعادة التأهيل وترميم القاعات الدراسية لتلبي احتياجات الطلاب والطالبات وتهيئ لهم بيئة علمية مناسبة.

الجدير بالذكر أن أعمال إعادة تأهيل القاعات الدراسية بكلية التربية صبر جاءت بشكلٍ فوري بناءاً على التوجيهات والإشراف المباشر لرئيس الجامعة الدكتور/ الخضر ناصر لصور والتي ينفذها مكتب الداعري للمقاولات العامة والتجارة لتغطية احتياجات الكلية من النقص الحاد في القاعات الدراسية.

 

backعودة الى صفحة الأخبار



الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية صبراً آل سلام