آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-10:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في إطار التعاون المشترك بين الجانبين ،،، جامعة عدن والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة توقعان مذكرة تفاهم فني

2017-10-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد –  تصوير/ صقر العقربي :

 

وقع الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن  والمهندس/ حديد مثنى الماس مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مذكرة تفاهم فني بين الجامعة والهيئة والتي تأتي في إطار التعاون المشترك لإقامة علاقات متميزة بين الجانبين في عددٍ من المجالات.



وفي هذا السياق أكد الجانبان أن هذه المذكرة جاءت تلبية للأهداف الإستراتيجية المشتركة لتوسيع نشاط علاقاتهما مع المؤسسات الفاعلة إيماناً بأن هذا التعاون سيعزز أداء كل الأطراف وسينعكس بنتائج إيجابية انطلاقاً من المصلحة المشتركة في العلاقات الثنائية الفنية والعلمية في نطاق أنشطتهما.



وتنص أبرز مواد مذكرة التفاهم الفنية بين الجامعة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس أن يتم  فحص عينات المنتجات في مختبرات كلية الهندسة بجامعة عدن بعد تحال رسمياً من الهيئة وتوفير كافة البيانات والكشوفات الرسمية بجميع هذه المواد التي تتوفر إمكانية فحصها واختبارها في مختبرات الكلية، وكذا العمل على تأهيل الكادر الفني الذي سيقوم بهذا العمل، والقيام بورش عمل ودورات تدريبية مشتركة بالإضافة إلى تبادل المطبوعات وقوائم المراجع والكتب والمواصفات المتوفرة لدى أي طرف.


كما تضمنت إحدى بنود مذكرة التفاهم الفني بين الجانبين تعيين الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي مشرفاً على تنفيذ هذه المذكرة من طرف الجامعة، وكذا تعيين مدير إدارة تأكيد الجودة مشرفاً على تنفيذ هذه المذكرة من طرف هيئة المواصفات.


حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم الفني الدكتورة/ سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية ، والدكتور/ أبوبكر بارحيم مدير مركز الاستشارات الهندسي الجامعي.