تفاصيل الخبر
لتطوير الجوانب البحثية والعملية ،،، وزارة الصحة العامة وجامعة عدن توقعان مذكرة تفاهم مشترك
2017-09-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد –  تصوير/ صقر العقربي :

 

أبرم الدكتور/ ناصر محسن باعوم وزير الصحة العامة والسكان والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة وجامعة عدن في إطار التعاون المشترك لإقامة علاقات متميزة بين الطرفين في الجوانب البحثية والعلمية والعملية والتأهيل المشترك.



في هذا السياق أوضح الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان أن مذكرة التفاهم تأتي انطلاقاً من أهداف وزارة الصحة العامة والسكان واتساقاً مع برامجها وأنشطتها وتفعيل الشراكة مع جامعة عدن سعياً منها لتجويد التعليم وإتاحة الفرص لتأهيل الكوادر الطبية والفنية في استكمال دراستهم وبحوثهم العلمية.



وقال الأخ/ وزير الصحة أن جامعة عدن صرحاً أكاديمياً متميزاً وأن الوزارة تثمن عالياً الدور الكبير الذي تضطلع به الجامعة لامتلاكها كادراً بشرياً مؤهلاً ومقومات أساسية تساهم في تخريج كوادر علمية في مختلف المجالات وإنجاز العديد من المهام الوطنية خدمة للمجتمع.



فيما أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أن هذه المذكرة جاءت تلبية للأهداف الإستراتيجية للجامعة لتوسيع نشاط علاقاتها مع وزارة الصحة العامة والسكان الفاعلة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وعرفاناً بما تقدمه الوزارة في تسهيل مهام تأهيل كوادر أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وطلاب الكليات الطبية للتطبيق في عموم المستشفيات، مشيراً بأن هذه الشراكة ستعطي دفعة قوية للنهوض بالعملية التعليمية الطبية.



هذا وقد نصت أبرز مواد مذكرة التفاهم المشتركة بين وزارة الصحة العامة  وجامعة عدن على أهمية تبادل الخبرات في مجالات الاحتياجات  ضمن نطاق الصحة، وكذا العمل المشترك على تطوير وتحديث كفاءة مخرجات التدريب وتأهيل الكوادر الطبية والفنية وفقاً لأرقى الممارسات المعتمدة وتوسيع الشراكات المحلية والعالمية للارتقاء بالخدمات الصحية وتبادل الخبرات ضمن استراتيجية وزارة الصحة والجامعة، بالإضافة إلى تبادل المطبوعات والكتب التي تتعلق بمجالات اهتمامها، فضلاً عن الاشتراك في الحلقات وورش العمل والمؤتمرات العلمية التي ينظمها الجانبان، والاستفادة من أية اتفاقيات مع المؤسسات الطبية والأكاديمية والعلمية في إطار برامجهما.



كما ناقش اللقاء الذي حضره الدكتور/ أحمد علي عبداللطيف خبير منظمة الصحة العالمية وعمداء الكليات الطبية وعدداً من رؤساء الأقسام العلمية ومدراء المراكز استعدادات الجامعة خلال العام الجامعي القادم للبدء في التنفيذ الفعلي لعددٍ من المشاريع المدعومة من منظمة الصحة بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان لتعزيز القدرات التعليمية والصحية في المحافظات التي تتواجد في كليات جامعة عدن.



إلى ذلك ترأس الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اجتماعاً موسعاً بلجنة السنة التحضيرية اطلع خلالها على نشاط اللجنة واستعداداتها للبدء بتسجيل الطلاب في أكتوبر القادم والصعوبات التي تواجهها والعمل على تذليها ومعالجتها.



وناقش الاجتماع العديد من الجوانب واللوائح التنظيمية لهذه السنة التي ستكون عاملاً مساعداً للجامعة باعتبارها جزءاً مهماً لتقوية العمل الأكاديمي فيها، وتهيئة الطلاب والطالبات  الراغبين في الالتحاق بكليات جامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019م وإحدى الشروط الأساسية لقبولهم في الجامعة.


 كما تفقد الأخ/ رئيس الجامعة عمل لجنة الكنترول والتصحيح الآلي في جامعة عدن مشيداً بالجهود الكبيرة التي قامت وتقوم بها اللجنة في إنجاز وإنجاح عملية التصحيح الآلي لامتحانات القبول التي اعتمدتها الجامعة هذا العام لأول مرة في تأريخها.


فيما عبر أعضاء اللجنة عن شكرهم الجزيل لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور لدعمه ولجهوده واهتمامه الكبير لإنجاح هذه العملية بما يحقق قفزة نوعية لجامعة عدن على مستوى الجامعات اليمنية واستشراف المستقبل من خلال تطلعاتها في تحقيق المزيد من التطور في مجالات العلم والتطبيق العملي للمساهمة في تخريج كادر يلبي سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدين بأن جامعة عدن لديها من الكادر البشري والإمكانات لتحقيق كل جديد.

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية صبراً آل سلام