تفاصيل الخبر
في حفل إنهاء السنة التمهيدية لبرنامجي الماجستير والدكتوراه بكلية الآداب
2017-08-27

د. لصور /  عدن هي مركز الحضارة والثقافة والمدنية

-  أدعو جميع طلاب وطالبات جامعة عدن إلى نشر ثقافة المحبة والتسامح في مجتمعاتهم ومدنهم المختلفة

 

 

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

 

في صورة مهيبة صاغها الطلاب بالوصلات الغنائية المعبرة طرباً بهذا اليوم الفريد وبصوت بلبل أبين الفنان  المتميز / عوض أحمد احتفل قسم علم الاجتماع  بكلية الآداب بجامعة عدن اليوم الأحد بتكرم طلاب السنة التمهيدية لبرنامجي الماجستير والدكتوراه (دفعة التميز) للعام الجامعي  2016 / 2017م.



وفي الحفل الذي بدأ بآيٍ من الذكر الحكيم عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن شكره لعماده الكلية ورئاسة القسم لتنظيم هذه الفعاليات التى تدل على الحركة والنشاط المتواصل لكلية الآداب، موضحاً بأن هذا التكريم هو إنجاز للطلاب الذين سهروا الليالي وتخطوا الصعاب وصولاً إلى هذه المستويات العلمية الرفيعة والنتائج المشرفة في رحاب كليات جامعة عدن.



وأشار الدكتور/ لصور بأن الجامعة تحتفل بشكل متواصل بطلابها وخريجيها المتميزين في برامج الدراسات العليا، وانه شرف كبير لها وهي تواصل هذا النشاط بهمة عالية وبتعاون كل المخلصين, مؤكداً بأن جامعة عدن حريصة كل الحرص على مستقبلهم وتحصيلهم العلمي بشكل متميز، منوهاً بان عدن هي مركز الحضارة والثقافة والمدنية ، داعياً جميع طلاب وطالبات جامعة عدن إلى نشر ثقافة المحبة والتسامح في مجتمعاتهم ومدنهم المختلفة والاستفادة من أوقاتهم في المثابرة ومن خبرات وعطاءات أساتذتهم في الكلية.



وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن كلية الآداب من الكليات التي تعتز وتفتخر بها جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي, وأنها من الكليات التي يعد نشاطها وعملها كبير جداً, منوهاً بأن قسم علم الاجتماع في الكلية من الأقسام التي ترفد سوق العمل بالكوادر المتميزة والتي يشار لها بالبنان.



فيما أشار الدكتور / علوي عمر مبلغ عميد الكلية بأن كلية الآداب تؤكد اليوم اهتمامها بالتميز والتفوق وحرصها الثابت على حث أبنائها طلاب وطالبات الدراسات العليا وتشجيعهم على السعى المتواصل لتحقيق الإبداع وأن يكون هذا السعى نهجاً أصيلاً مستقراً في وجدانهم يقود خطاهم إلى  طريق المثابرة ويدفعهم إلى مزيد من التفوق والتميز لأنهم الشريحة التي يعتمد عليها الوطن، معبراً عن شكره الجزيل لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر لصور لدعمه واهتمامه الكبير بكلية الآداب وبالعملية التعليمية فيها.



وفي كلمة لرئيس قسم علم الاجتماع الدكتور/ سيف عبدالقوي عبر من خلالها عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا الحفل، مشيداً بما تشهده الكلية من تطورات ملحوظة في بنيتها التحتية، والذي سينعكس بدوره على تطور نشاط الأقسام العلمية فيها.



إلى ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على جميع طلاب برنامجي الماجستير والدكتوراه واللجان التنظيمية التي ساهمت في التحضير والإعداد وإنجاح هذا الحفل.



حضر الحفل الدكتور/ محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ سالم ناصر لجدع مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، ووكيل محافظة الضالع، ونواب العميد، ورؤساء الأقسام العلمية، والأساتذة.



 

 

 

 

 

 

 

backعودة الى صفحة الأخبار



للوقوف أمام العديد من القضايا الطلالية ،،، د. العطاس يترأس اجتماعاً لمجلس شؤون الطلاب الميسري يناقش مع التركي ولصور تصور مشروع إنشاء جامعة في لحج لتقييم سير العملية الامتحانية ،،، د.حزام يترأس اجتماعاً باللجنة العليا للامتحانات في العلوم الإدارية صبراً آل النقيب لإنشاء كلية الدراسات الإسلامية,,, رئيس جامعة عدن يلتقي ممثل الهيئة الكويتية اليمنية وزارة الثقافة وجامعة عدن تبحثان مجالات التعاون المشترك في لقاءين منفصلين ،،، د. لصور يبحث مجالات التعاون مع مركز عدن للدراسات التاريخية وبعثة جنيفا كول في اليمن انتهت بفوز منتخب جامعة عدن ،،، بطولة كروية بمناسبة الذكرى السابعة لوفاة الدكتور/ مختار بن لصفوح بالشراكة مع مركز التعليم المستمر ،،، تدشين امتحانات البرنامج العلاجي للإحصاء بحضور عمادة الكلية ،،، العلوم الإدارية تدشن امتحانات الفصل الثاني 2017/2018م وفد جامعة عدن يزور جامعة عين شمس بالقاهرة إعلان - فتح باب القبول والتسجيل برنامج ماجستير دراسات الترجمة غداً الأربعاء ،،، مهرجاناً كرويا في الذكرى السابعه لرحيل د. مختار لصفوح برئاسة الدكتور/ عبدالله طالب ،،، مجلس كلية الاقتصاد يعقد اجتماعه الدوري لشهر يوليو رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الفريق ركن/ حسين محمد عرب بوفاة نجله بحضور وزير التعليم العالي ،،، وفد شركة ماسة للاختبارات الدولية يزور جامعة عدن دليل القبول للدراسة الجامعية الاولى للعام الجامعي 2018-2019م. وفد جامعة عدن في سفارتنا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور استعداداً لامتحانات الفصل الثاني الدور الأول ،،، د. حزام يترأس اجتماعاً استثنائياً باللجنة العليا للامتحانات لصور والسعيدي يدشنان عملية التسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ،،، عدن تحتضن ورشة عمل خاصة باختيار معايير الأداة الوطنية لتصنيف الجامعات اليمنية غداً الأحد ،،، انطلاق عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن للعام الجامعي 2018/2019 الأداء الإعلامي الدبلوماسي للعاملين في سفارات اليمن .. في رسالة ماجستير من كلية الآداب عدن أثناء زيارته لجامعة المدينة العالمية بماليزيا ،،، وفد جامعة عدن يوقع اتفاقية للتعاون المشترك لتسهيل مهامها مع الجامعات المصرية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية جامعة عدن ومؤسسة جسور للحلول التنموية توقعان اتفاقية تعاون مشترك بحضور عددٍ من الوزراء ،،، وزارة الاتصالات تسلم جامعة عدن أجهزة الربط الشبكي الإلكتروني رئيس جامعة عدن يكتب كلمة شكر وعرفان لكل من تقدم له بواجب العزاء في وفاة والدته.. د. حزام يترأس اجتماعاً لمجلس الكلية في دورته لشهر يونيو برئاسة الدكتور/ منيعم ،،، مجلس كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية يعقد اجتماعه الدوري رئيس جامعة عدن يبحث مجالات التعاون المشترك مع منسق مكتب اليونسكو البقاء لله مطلع يوليو القادم .. جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2018/2019 صبراً آل العزاني صبراً آل الجريري وفد جامعة عدن في ماليزيا يدشن برنامجه بزيارة إلى جامعة مالايا بمناسبة اختتام إصدار قراراتهم الأكاديمية ،،، اللجنة التنسيقية لمنتدبي جامعة عدن تكرم الدكتور/ الخضر لصور د.لصور يبحث سبل التنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو بحضور وزير التعليم العالي ،،، مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية تحتفي بتخرج طلابها المبتعثين في الجامعات السعودية