آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

استعداداً لافتتاح برنامج ماجستير إدارة صحية ،،، رئيس جامعة عدن يلتقي وفد منظمة الصحة العالمية

2017-08-16

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

استقبل الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم في كلية العلوم الإدارية وفد منظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط برئاسة الدكتور/ أحمد علي عبداللطيف البان خبير المنظمة وذلك للاطلاع على استعدادات الكلية في افتتاح برنامج الماجستير في الإدارة الصحية وسبل تفعيل مجالات التعاون بينهما.



واستعرض الأخ/ رئيس جامعة عدن أثناء اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجانبين واحتياجات الجامعة لدعم منظمة الصحة العالمية في تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي فيها من خلال المساهمة في توفير احتياجات الجامعة لدعم برنامج ماجستير الإدارة الصحية وكذا الدعم الفني لمكتبة كلية العلوم الإدارية في هذا التخصص، وتوفير الخبراء للبدء في تنفيذ هذا البرنامج مطلع العام الجامعي القادم.



فيما أكد وفد منظمة الصحة العالمية على أهمية تلك المجالات التي ستدعم العملية التعليمية والأكاديمية بجامعة عدن في مجال الإدارة الصحية، داعيين إلى وضع مصفوفة تنفيذية لإقرارها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذها والبدء في عقد ورش عمل مشتركة تناقش منهج الماجستير والقوانين والتشريعات الأكاديمية مع العمل على خلق توأمة بين جامعة عدن وجامعة ليز البريطانية.



عقب ذلك قام رئيس الجامعة الدكتور/ الخضر ناصر لصور والدكتور/ توفيق باسردة عميد كلية العلوم الإدارية برفقة وفد المنظمة بجولة تفقدية لمركز الإدارة الصحية اطلعا خلالها استعدادات المركز وأعمال التأهيل الجارية للقاعات الدراسية والمكاتب الإدارية والمكتبة الخاصة بهذا التخصص.



حضر اللقاء الدكتور/ محمد حسين حلبوب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، والدكتور/ عمر زين محمد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن، والدكتور/ محمد غرامة الراعي مدير مركز الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية، ونواب عميد الكلية، وعددٍ من مدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة، ورؤساء الأقسام العلمية.