آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في زيارة ميدانية له ،،، رئيس جامعة عدن يتفقد عدداً من الكليات والمراكز العلمية

2017-08-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

ثمن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الجهود الكبيرة المبذولة من كليتي التربية عدن والعلوم وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين فيهما للارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية لمواصلة تميزهما وسعيهم الحثيث في الحفاظ على سمعة الجامعة المتميزة.



وشدد على أهمية التنسيق المشترك بين هاتين الكليتين باعتبارهم أسرة واحدة والسعي مع رئاسة الجامعة في تنفيذ خططهما الاسترتيجية في توفير الاحتياجات الأساسية التي ستساهم في فتح مساقات وبرامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل المتزايدة.



جاء ذلك أثناء ترؤسه اليوم الأربعاء اجتماعين منفصلين لمجلسي كليتي التربية عدن والعلوم لمناقشة العديد من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية ، والاستماع إلى الاحتياجات الأساسية والصعوبات التي تعيق عملهما لتذليلها ومعالجتها.



وأثناء لقائه بعمداء الكليتين ونوابهم ثمن الأخ/ رئيس الجامعة دور كليتي التربية عدن والعلوم على جهودهم المبذولة واهتمامهم بالعملية التعليمية وتجاوزهم لامتحانات الفصل الثاني بصورة ممتازة، داعياً الجميع إلى بذل المزيد من الجهد، والعمل بوتيرة عالية وخلق أجواء ملائمة لأبنائهم الطلاب، والاستعداد للعام الجامعي القادم.



فيما عبر الدكتور/ يعقوب عبدالله قاسم عميد كلية التربية عدن، والدكتورة/ نجاة علي مقبل عميد كلية العلوم باسم منتسبي الكليتين عن شكرهم وتقديرهم للدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة لحرصه على حضور اجتماع مجالس الكليتين، مستعرضين العديد من احتياجات الكليتين لتطوير البنى التحتية والمختبرات والقاعات الدراسية لتلبي الطلب المتزايد عليها.



إلى ذلك قام الأخ/ رئيس الجامعة بجولة تفقدية لكلية الآداب ومركزي الرعاية الصحية الأولية والشفة الأرنبية وشق قبة الحنك اطلع خلالها على سير أعمال تجهيز القاعات الدراسية وأعمال إعادة تأهيل وصيانة قاعة ابن خلدون الكبرى بكلية الآداب، وكذا الاطلاع على أوضاع مراكز الرعاية الصحية والشفة الأرنبية وتلمس همومهم والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لأية صعوبات تواجه عملهم. 



ودعا الدكتور/ الخضر لصور رئيس جامعة عدن جميع المسؤولين في كلية الآداب ومراكز الرعاية الصحية والشفة الأرنبية وشق قبة الحنك إلى بذل المزيد من الجهد، والعمل بوتيرة عالية لاستكمال  أعمال إعادة التأهيل القاعات والبنى التحتية فيها، معرباً عن شكره لكل من ساهم في دعم الجامعة عدن بكلياتها ومراكزها العلمية المختلفة.



وفي سياق زيارته لكلية الآداب تفقد الأخ/ رئيس الجامعة قسم الفنون الجميلة في الكلية واطلع على الأعمال الفنية لطلاب القسم، معبراً عن سعادته وإعجابه الشديد لما شاهده عن أعمال إبداعية للطلاب في الرسم التشكيلي.