آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بمناسبة عودة صدورها ،،، رئيس جامعة عدن يزور صحيفة الأيام

2017-07-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي:

قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم بزيارة إلى مقر صحيفة الأيام بمديرية صيرة التقى خلالها بقيادة الصحيفة وهنأهم بالعودة الحميدة للصحيفة بعد انقطاع دام عامين، وناقش معهم سير العمل في الصحيفة، والصعوبات التي تواجهها.


وأكد الأخ/ رئيس الجامعة أثناء اللقاء وقوف جامعة عدن إلى جانب صحيفة الأيام باعتبارها الصوت الصحفي المتميز في عدن والمناطق المحررة، مشيداً بدور الإعلام في صناعة وعياً مجتمعياً إيجابي، معتبراً أن الإعلام أداة توجيهية ذا مسؤولية كبيرة في تحديد توجهات ورسم أفكار المجتمع وطريقة تعاطيه مع الأحداث.



وأوضح الدكتور/ لصور أن عدن عرفت الصحافة الورقية، والإعلام المرئي، والمقروء منذ عشرات السنوات، وكانت من المدن السباقة والرائدة عن غيرها من المدن، كما كانت صحيفة الأيام منارة إعلامية باسقة، حملت في صفحاتها هموم المواطن في عدن ونقلتها للمسؤولين عنه.

من جانبه أشاد الأستاذ/ تمام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة الأيام بالدور الذي يقع على عاتق المؤسسات الأكاديمية في صنع وتشكيل الأجيال، مؤكداً حرص الصحيفة على تجديد العلاقة القديمة بينها وجامعة عدن وخلق علاقات تعاون مشتركة مستعرضاً العديد من الصعوبات والعراقيل التي واجهتها الصحيفة إبان إعادة إصدارها.


الجدير بالذكر أن صحيفة الأيام تأسست في محافظة "عدن" جنوبي اليمن، عام 1958م إبان فترة الاحتلال البريطاني للمدينة (1839-1963) وتوقفت عن الصدور لمدة 5 أعوام، بدءاً من العام 2009، إثر اقتحام أجهزة أمن النظام السابق في عدن لمقرها، وعاودت الصدور في العام 2014، قبل أن تتوقف عن الصدور بعد عام من ذلك، وعادت صحيفة "الأيام" اليمنية كبرى الصحف الأهلية الصادرة من مدينة عدن للصدور بعد أكثر من عامين من توقفها جراء الحرب الأخيرة على عدن.