تفاصيل الخبر
في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز
2017-07-17

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحداد – تصوير/ صقر العقربي:

 

صدر مؤخراً عن كلية اللغات بجامعة عدن العديد من الإصدارات الورقية والإلكترونية للأعوام 2016/2017م والتي شملت أنشطة وفعاليات الكلية خلال هذه المدة والتي حققت فيها الكلية  العديد من القفزات النوعية في  البرامج العلمية والأنشطة اللاصفية المختلفة متجاوزة خطتها السنوية.



 وكانت هذه الإصدارات عبارة عن كتاباً ورقياً لأنشطة الكلية وفعالياتها المختلفة خلال العام 2016م، وإصداراً إلكترونياً لفلمٍ وثائقيٍ عن السياحة والأماكن الأثرية في مدينة عدن تحت عنوان ما لا تعرفه عن عدن، وكذا إصداراً إلكترونياً آخر حول مسابقة الخطابة في اللغة الإنجليزية، وريبورتاجاً عن نشأة وتطور كلية اللغات والمراحل التأريخية التي مرت بها، بالإضافة إلى معرضها العلمي الأول لمشاريع الشباب التجارية.



وتأتي هذه الأنشطة والتوسع  الكبير الذي شهدته الكلية خلال الأعوام الماضية  في ظل اهتمام ملحوظ من قيادة الجامعة، وحنكة إدارية وأكاديمية متميزة لعمادتها ممثلة بالدكتور/ جمال الجعدني استطاعت من خلاله الكلية افتتاح العديد من البرامج وازدياد الطاقة الاستيعابية التي لم تشهدها منذ إن كانت معهداً منذ تأسيسه في العام 1981م حيث كان يقتصر النشاط السابق على تنفيذ دورات قصيرة، استطاع بعدها المعهد بعد ترفيعه إلى كلية في إحداث نقلة نوعية تم خلالها افتتاح برامج بكالوريوس لغة انجليزية تجارية وترجمة وبرنامج شهادة الكفاءة في اللغة الانجليزية وبرنامج التوفل, إضافة إلى تغطية مساق اللغة الانجليزية في عددٍ من الكليات في الجامعة، حرصاً منها لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والدولية من خريجين مؤهلين في هذه التخصصات.



واستمراراً لنشاطها وحراكها العلمي المتميز دوماً شاركت الكلية بأنشطة نوعية في جميع فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ20  الذي نظمته الكلية برعاية كريمة من قيادة جامعة عدن ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، وإشراف مباشر من ربان سفينتها ومهندس نجاحها وتميزها الدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني وكل الطاقم الإداري والأكاديمي فيها حصدت خلاله الكلية العديد من الجوائز، وتخللت أنشطتها الكثير من المشاركات الإبداعية لطلابها التي ميزت كلية اللغات عن غيرها من الكليات.













 

backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص