تفاصيل الخبر
دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية
2017-07-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 



لتحميل الدليل انقر هنا


بسم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، والصلاة والسلام على عبده ورسوله وخيرته من خلقه وأمينه على وحيه نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبد الله، وعلى آله وأصحابه، ومن سلك سبيله واهتدى بهداه إلى يوم الدين.

 

وبعد ...


 

يقول الله -سبحانه وتعالى-في كتابه الكريم : " يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"

[سورة المجادلة ١١ ]

 

 

ويقول نبينا- صلى الله عليه وسلم - كما جاء في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم- قال :" ومن سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة " رواه مسلم .

 

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات..

يسعدني ويشرفني أن تكون إطلالتي عليكم هذا العام من خلال دليلكم الجامعي لخوض غمار مرحلة تعليمية جديدة في طريق حياتكم العلمية في هذا الصرح الشامخ (جامعة عدن) هذا الصرح الذي ثبت في أحلك الأيام والظروف بثبات منتسبيه من طلاب وكادر تدريسي و إداري إبان الفترات السابقة وآخرها حرب 2015 م .

 

أبنائي الطلبة ..

 

أتطلع اليوم ومعي كل الشرفاء في -وطننا الحبيب- إليكم ويحدونا الأمل كلنا وطموحنا يناطح قمم الجبال بأنكم أنتم الجيل المنتظر لتثبيت ركائز العلم والمعرفة ونشرها للقضاء على آفة الجهل، التي يحاول البعض إلصاقها بمجتمعنا، الذي عرف الحضارة والبناء والتشييد والثقافة منذ آلاف السنين، وستكونون أنتم -بإذن الله- سفراء السلك الأكاديمي في المجتمع للقضاء على التخلف وتبديد الظلام كما كنتم أنتم وأقرانكم من أبناء جيلكم العمود الفقري للمقاومة الشعبية، بل قلبها النابض لكسر مليشيات الجهل والظلام والقادمة من وراء التاريخ والتي أرادت نشر الفوضى والجهل والعودة بنا إلى زمن الكهانة والدجل والتبعية.

 

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات.. إن كنتم تقرأون في هذه اللحظات دليل الطالب الجامعي فهذا يعني أنكم أمام مرحلة جديدة على طريق صناعة ذواتكم ووطنكم.

 

إن وصولكم لهذه المرحلة بعد اجتياز المرحلة الثانوية يحملكم المسؤولية على مستويين:

الأول تجاه أُسركم التي تحملت الأمرَّين من أجل بلوغكم أعتاب الدراسة الجامعية، والمستوى الثاني للمسؤولية إنما هي حق المجتمع والدولة والتي أثبت طلاب جامعتنا أنهم حصن الدولة والمجتمع الحصين بكل الوسائل التي توفرت حينها.

 

أبنائي الأعزاء..

 

إننا اليوم -ومعكم وبكم- ندشن عامنا الجامعي الجديد 2017/2018 بعد مرور عامين من الانتصار على مليشيات الدمار، ونبشركم ونطمئنكم بأن جامعة عدن سوف تكون- كما كانت - هي ذلك الصرح العلمي المتجدد في كل عام بما يمكنه من إعداد خريجين مؤهلين، على قدر جيد من العلم والمعرفة المقرونتين بالتطبيق العملي، بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلية والخارجية ليكون خريج الجامعة هو الممثل الأبرز لهذه المنشأة العلمية الضخمة، لا كما يريد تصويرها أرباب المليشيات التدميرية وضعاف النفوس.

 

إن المطلوب منكم للحصول على امتياز الالتحاق بهذا الصرح العلمي الكبير قراءة دليل الطالب الجامعي قراءة جيدة، وتمحيص ما احتواه الدليل من شروط، والتحضير الكامل للمنهج حتى تتمكنوا من تجاوز استحقاق امتحان القبول، وكونوا على يقين أننا في جامعة عدن، أمام مرحلة تحديث للجامعة، التي بلا ريب أنتم روادها وعمادها، فكما فخرت جامعتنا ببواكير دفعاتها المتخرجة، الذين يقفون اليوم على رأس السياسة والإدارة واقتصاد الدولة والبحث العلمي والعمل الأكاديمي في بلادنا وكثير من بلدان العالم العربي، فإننا على يقين أنكم ستمثلون بعد سنوات قليلة قادمة من التعب والمثابرة والاجتهاد والانضباط باكورة مرحلة تحديث الجامعة وبكم سنفتخر.

 

*قال تعالى: "وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ"

[سورة التوبة 105]

 صدق الله العظيم

 

أ.د/ الخضر ناصر لصور

رئيس جامعة عدن



backعودة الى صفحة الأخبار



صبراً آل النقيب في ظل اهتمام قيادة جامعة عدن وحنكة عمادتها ،،، كلية اللغات .. بحرٌ من النشاط والحراك العلمي المتميز أثناء زيارته للمملكة المغربية ،،، د. لصور يلقي محاضرة عن تأريخ جامعة عدن وسط إقبالٍ كثيفٍ للطلاب ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام الجامعي 2017 – 2018م صبراً آل الغزالي صبراً آل يونس دليل الطالب الجامعي للعام الدراسي الجديد "2017-2018" - كلمة ترحيبية التصحيح الآلي ،،، في حلقة نقاشية بكلية الطب عدن غداً الأحد .. ،،، جامعة عدن تدشن عملية القبول والتسجيل للعام 2017/2018 د. لصور يزور المختبر المركزي لجامعة سيدي محمد بن عبدالله المغربية جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة علمية مع جامعة سيدي محمد بالمملكة المغربية استعداداً لافتتاحه في العام 2017/2018 ،،، كلية العلوم الإدارية تناقش التحضيرات النهائية لقسم التسويق للوقوف أمام هموم ومشاكل طلاب جامعة عدن المبتعثين ،،، د. لصور يلتقي سفير اليمن في مصر استعداداً للعام الجامعي القادم ،،، كلية اللغات تعقد اجتماعاً بطاقمها الأكاديمي والإداري كلية اللغات بجامعة عدن تستأنف برنامج الكفاءة صبراً آل الصالحي كلية الزراعة تستغيث برئاسة الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي ،،، المجلس الأكاديمي بجامعة عدن يعقد دورته الثالثة في تصريحٍ له .. مسجل عام جامعة عدن يؤكد جاهزية إدارة القبول والتسجيل لاستقبال الطلاب استعداداً لانطلاقها في الـ16 يوليو الجاري ،،، جامعة عدن تدشن موقعاً إلكترونياً جديداً للقبول والتسجيل في إطار استعدادات جامعة عدن لافتتاح كلية التمريض ،،، د. لصور يلتقي خبيراً لمنظمة الصحة العالمية لبحث مجالات التعاون المشترك ،،، رئيس جامعة عدن يزور وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن التقى خلالها بعددٍ من المسؤولين ،،، د. لصور يزور وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن برعاية رئيس جامعة عدن ،،، كلية الطب تنظم لقاءً علمياً للمساهمة في التوعية بوباء الكوليرا بحضور رئيس جامعة عدن ،،، إدارة القبول والتسجيل تستعرض أساليب عرض الامتحانات وآلية التصحيح الآلي الـ 16 من يوليو الجاري بدء عملية القبول والتسجيل بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبارك قرارات الرئيس "هادي" ويصفها بالشجاعة في خطوة سباقة على مستوى الوطن ،،، جامعة عدن تستعد لعامها الجديد بسياسة قبول إلكترونية صبراً آل مدهش بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الجارية ،،، جامعة عدن تدشن مشروع التصحيح الإلكتروني لامتحانات القبول للعام الجامعي القادم تهنئة عيد الفطر المبارك – كلية اللغات بحضور دولة رئيس الوزراء ومحافظ عدن ،،، رئيس جامعة عدن يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بعيد الفطر المبارك كلمة رئيس جامعة عدن أ.د/ الخضر ناصر لصور، في الذكرى الثانية لتحرير عدن . لخلق شراكة قوية ،،، د. لصور يترأس اجتماعاً باللجنة التنسيقية مع ائتلاف منظمات المجتمع المدني في المرحلة الأولى ،،، جامعة عدن تصدر قرارات تعيين (66) منتدباً و(177) متعاقد للاطلاع عن استعداداتها للعام الجامعي القادم ،،، رئيس جامعة عدن يترأس اجتماعاُ بلجنة التسجيل والقبول في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل صبرا ال باعوضه. صبرا آل القباص