آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في ختام الدورة الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض بكلية الأسنان عدن ،،، د, لصور: الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل

2017-06-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد الـوادي – تصوير / صقر العقربي:

 

اُختتمت اليوم بكلية طب الأسنان بجامعة عدن الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الأولية والتمريض التي نظمتها الكلية بالتعاون مع معاهد ستانفورد سيتي الأمريكية  برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة والتي استمرت (15 يوماً) بمشاركة (125) متدرباً ومتدربة من طلاب الكلية.



وفي الحفل الختامي للدورة الذي حضره الدكتور/ محمد العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ألقى الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة كلمة هنأ من خلالها جميع المشاركين بهذه الدورة التي ستعزز من قدراتهم العملية تلقوا فيها الكثير من المعارف والمهارات للاستفادة منها في خدمة المجتمع وترجمتها في ميدان العمل.



وأكد أن رئاسة الجامعة تدعم الجهود الكبيرة التي تبذلها كلية طب الأسنان في سبيل تطوير العديد من البرامج وإعطاء الأولوية للجانب العملي، موضحا بأن هذه الكلية تعد من الكليات التي تعتز وتفتخر بهم جامعة عدن وبمخرجاتها المتميزة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.



ودعا في كلمته إلى ضرورة تمسك الطلاب بالضمائر الإنسانية التي غرست فيهم عند تعاملهم مع المرضى والالتزام بأخلاقيات المهنة الطبية والتحلي بالصبر والحرص على العمل الجاد والأداء المتميز, مشيراً بأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها الذين يرفعون شأنها بالعلم والعمل.

ومن جانبه أشار الدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان أن هذا اليوم هو يوم حصاد الطلاب لثمار الجهد والمثابرة طيلة فترة الدورة والدخول إلى فضاء العمل الإنساني وهم متسلحين بالعلم والمعرفة الثقافية لإعلاء شأن وطنهم الغالي في مختلف المجالات العلمية.


وعبر عن شكره لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة الذي لم يبخل في دعمه وتشجيعه للكلية ولطلابها، وكذا شكره الخاص لمعاهد ستانفورد سيتي الأمريكية  لدعمها المتميز لطلاب الكلية.


إلى ذلك قام الأخوة/ رئيس الجامعة وعميد الكلية بتوزيع الشهادات التقديرية على جميع المشاركين في الدورة.

حضر الحفل الختامي الدكتور/ محمد شيخ نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ جمال الحسني مسجل عام الجامعة، والأخ/ فهد المارمي نائب مسجل عام الجامعة، والأخ/ حسام الجعدني منسق جامعة عدن مع منظمات المجتمع المدني.