آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

لخلق شراكة قوية مع القطـاع الخاص ،،، مجلس جامعة عدن يلتقي وفد ائتلاف منظمات المجتمع المدني بعدن

2017-06-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عدن/ جهاد باحـداد –  تصوير/ صقر العقربي :

 

أشاد مجلس جامعة عدن برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بالمهام الكبيرة التي تقوم منظمات المجتمع المدني ودورها الفاعل لمساعدة الشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية والتعليمية وتنمية البرامج التعليمية للطلاب والباحثين.



جاء ذلك أثناء لقاء مجلس الجامعة بوفد ائتلاف منظمات المجتمع المدني بعدن اليوم وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجامعة وائتلاف منظمات المجتمع المدني وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم العملية التعليمية بالجامعة، وكذا المساهمة في إعادة إعمار وتأهيل البنى التحتية للكليات والمراكز العلمية.



وفي هذا السياق أكد الأخ/ رئيس جامعة عدن حرص الجامعة على إنجاح هذا المشروع من خلال الشراكة الفعلية مع منظمات المجتمع المدني، وأن الجامعة جاهزة بكل كوادرها وإمكاناتها لتحمل هذه المسؤولية في إعداد مصفوفة بكل احتياجاتها الآنية.

وشدد الدكتور/ الخضر ناصر لصور على أهمية ربط مشاريع واحتياجات الجامعة ببرامج المنظمات والسعي لتطوير علاقاتها مع القطاعات الخاصة، التي ستخدم العملية التعليمية في الكليات والمراكز العلمية التي ستحظى بهذا الدعم وإعادة التأهيل تستطيع من خلاله تجاوز العقبات التي واجهتها عقب الحرب الأخيرة على عدن، والتي جاءت بتداعيات سلبية على الجامعة بشكلٍ عام من خلال التدمير المتعمد والكبير في بنيتها التحتية.



وأوضح أن إعادة تأهيل عدد من الكليات في الجامعة سيعيد الأمل لهذه الكليات في استيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب، ويفتح المجال للجامعة بأن توسع من برامجها وأنشطتها التعليمية المختلفة بما تلبي الحاجة المتزايدة للطلاب واحتياجات سوق العمل المختلفة لخريجين مؤهلين.


فيما ثمن وفد ائتلاف منظمات المجتمع المدني بعدن جهود رئيس الجامعة وتذليله لكل الصعاب في سبيل التنسيق بين الجانبين وتوسيع مجالات التعاون مع جامعة عدن، مؤكدين استعداد ائتلاف المنظمات توسيع العلاقات مع جامعة عدن وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لخلق شراكة تعزز القدرات والمهارات  الأكاديمية والإدارية بالجامعة.


إلى ذلك استعرض عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية بالجامعة العديد من الصعوبات التي تواجه العمل الأكاديمي والإداري وسبل معالجتها ورفع التقارير اللازمة لتذليلها، وتقديم الرؤى والملاحظات.