آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برئاسة الدكتور/ صالح مبارك ،،، مجلس كلية الهندسة يعقد اجتماعاً لدورته الرابعة

2017-04-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن/ خاص:

 

ترأس الدكتور/ صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة اجتماعاً موسعاً لمجلس الكلية لدورته لشهر أبريل 2017م لمناقشة العديد من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية، وإقرار محضر دورته السابق.


 

واستعرض المجلس سير العملية التدريسية في مختلف الأقسام العلمية مؤكداً على ضرورة التزام أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بتأدية واجباتهم التدريسية وفق الجداول الدراسية المنزلة من الاقسام العلمية، وكذا مناقشة سير الدورة الامتحانية المنصرمة (امتحانات الاعادة للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2017م) مستعرضاً بعض المخالفات الطلابية التي حدثت خلال هذه الدورة واتخذ ازائها العقوبات اللازمة وفقا للائحة شؤون الطلاب الموحدة.


 

كذلك استعرض المجلس التوصيات المقدمة اليه من قبل الاقسام العلمية والتي كان أهمها استحداث قسم الهندسة الصناعية والإنتاج المنبثق عن قسم الهندسة الميكانيكية، وكذا المصادقة على اللجان المشكلة لمناقشة رسائل الماجستير، وأيضا الموافقة على الترشح للدراسات العليا لعدد من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة.


 

كما تطرق مجلس كلية الهندسة إلى مكون التطوير الأكاديمي والذي يشمل تطوير المناهج الدراسية، والدورات التدريبية للهيئة التدريسية، والتدريسية المساعدة، والفنيين والإداريين في الداخل والخارج.

 

 إلى ذلك تمت مناقشة مقترح البرنامج التفصيلي لتنفيذ مكونات التطوير الاكاديمي بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية وفي هذا الصدد طالب المجلس الأقسام العلمية بالتفاعل والمشاركة البناءة لإنجاح هذا البرنامج.⁠⁠⁠⁠