آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-10:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

نظمها مركز عبدالله فاضل للدراسات الانجليزية والترجمة بجامعة عدن

2017-04-20

- حلقة نقاشية حول دور اللغة الإنجليزية في الحياة الثقافية والتعليمية في عدن قبل الاستقلال


موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

نظم مركز عبدالله فاضل فارع للدراسات الإنجليزية والترجمة بجامعة عدن اليوم حلقة نقاش بعنوان " دور اللغة الإنجليزية في الحياة الثقافية والتعليمية في عدن قبل الاستقلال " والتي تأتي في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 20.



وكان لراعي الحلقة النقاشية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة كلمة أكد فيها على أهمية الجانب البحثي في الفعاليات العلمية التي تشهدها الكليات والمراكز العلمية بالجامعة في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي العشرين،  منوهاً بأن المركز يقوم بمهام وطنية عظيمة في الحقل التنموي والثقافي والإثراء المعرفي والأبحاث العلمية, والندوات والملتقيات, والإصدارات الهامة والتوثيق ونشر الدراسات الجادة .. فضلاً عن مساعدة الباحثين وتذليل الصعوبات أمامهم لإنجاز أبحاثهم في مختلف المجالات التي تلامس قضايا الوطن.



وأشار بأن جامعة عدن تشهد حالياً حراكاً ثقافياً وعلمياً متميزاً من خلال إثارتها للعديد من الأنشطة، داعياً النخب العلمية والثقافية والهيئات المعنية إلى توحيد الجهود والتفاعل الإيجابي مع مثل هذه الأنشطة العلمية  لما فيها خدمة العلم والثقافة والمعرفة .



من جانبه أوضح الدكتور/ مسعود عمشوش مدير مركز عبدالله فاضل للدراسات الإنجليزية والترجمة أن المركز دأب لتنظيم هذه الفعالية العلمية إسهاماً منه في تفعيل الحياة البحثية في جامعة عدن من خلال دراسة أحد الجوانب الثقافية المهمة لمدينة عدن  الذي لم تلتفت إليه الكتب والدراسات التأريخية، معبراً عن شكره الخاص لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة على اهتمامه الخاص والمتميز بالمركز لدوره البحثي والتنويري الكبير على مستوى اليمن.



 إلى ذلك قام الأخ/ رئيس جامعة عدن، ومدير مركز عبدالله فاضل للدراسات الإنجليزية والترجمة بتسليم درع جامعة عدن للأستاذ/  مصطفى ياسين راجمنار مسجل عام جامعة عدن الأسبق لدوره المتميز في إدارة القبول بالجامعة وتدريس اللغة الإنجليزية في كليات جامعة عدن والمدارس الثانوية وفي إطار المعهد التجاري العدني الذي أسسه والده في عام 1927م.



عقب ذلك ألقى الأستاذ/ مصطفى راجمنار كلمة تناول فيها تجربته في كلٍ من جامعة عدن والمعهد التجاري العدني والتعليم الثانوي في عدن..، ثم قدمت عدداً من الأوراق العلمية البحثية للأساتذة المشاركين في الحلقة النقاشية، وتلى ذلك عدداً من المداخلات والنقاشات واختتمت الحلقة بجملة من التوصيات الرامية إلى تطوير تدريس اللغة الإنجليزية والترجمة في جامعة عدن.



حضر الحفل التدشيني للحلقة النقاشية الدكتور/ ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، وعدداً من مدراء العموم والمراكز العلمية بجامعة عدن، وحشدٌ غفير من الباحثين والمهتمين.