آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية رئيس جامعة عدن ،،، قاعة الأمير صباح الجابر بكلية الصيدلة تحتضن تدشين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ20

2017-04-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن / جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

 

فـي زخمٍ علـمي وفنـي احتضنت قاعة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح في كلية الصيدلة بجامعة عدن اليوم الثلاثاء ( 18 أبريل 2017م) تدشين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 20 بالكلية تحت شعار " لننير مستقبل جامعة عدن بمصابيح الأمل والإبداع "  بحضور رسمي للسلطة المحلية بعدن وقيادات الجامعة.


 

وقد قص الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة شريط الافتتاح إيذاناً بانطلاق الفعاليات العلمية والأنشطة اللاصفية التي نظمتها كلية الصيدلة والتي تظهر مدى إبداع طلابها ومهاراتهم العلمية وتميزهم من خلال ما أظهروه من اختراعات طبية صيدلانية تشكل نقطة تحول  للعملية التعليمية في الكلية وتأريخها العلمي.


 

وفي تصريح للسلطة المحلية ألقاها الأستاذ/ خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن عبر من خلالها عن سعادته مشاركة أبنائه الطلاب والطالبات أعيادهم العلمية التي أظهرت إبداعاتهم وتبشر بأن عدن وجامعة عدن بخير، مؤكداً أن السلطة المحلية ستقف صفاً واحداً إلى جانب العلم والمعرفة والمؤسسات التعليمية ودعم الطلاب ومشاريعهم العلمية.


 

في سياق متصل قال الدكتور/ صالح قاسم الجفري عميد كلية الصيدلة أن هذه الفعاليات تعد تقليداً سنوياً تميزت به كلية الصيدلة لعرض الأبحاث والمشاريع العلمية الطلابية التي تمثل تحولاً ورافداً علمياً وبحثياً للكلية، من خلال الاستفادة منها لإيجاد الحلول والمقترحات للوقاية من أمراض عدة.., وأنها مناسبة حقيقية لتهنئة الطلاب بهذه الأعمال المتميزة , داعياً الطلاب إلى الاهتمام بمثل هذه الأعمال الإبداعية وتنميتها وتطويرها بما يسهم في رفع مستواهم العلمي.


 

وأعرب الأخ/ عميد الكلية عن شكره وتقديره لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور/ الخضر ناصر لصور على متابعته الشخصية ودعمه اللامحدود لكلية الصيدلة، وللسلطة المحلية بعدن لحرصهم على الحضور الدائم لكل فعالياتها وأنشطتها العلمية المختلفة.


 

إلى ذلك طاف الأخ/ رئيس جامعة عدن، ووكيل محافظة عدن ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بأرجاء المعرض العلمي لطلاب كلية الصيدلة الذي احتوى على العديد من التجارب والمشايع العلمية التي نالت إعجاب واستحسان الجميع.


 

وألقيت في حفل التدشين العديد من المشاركات الشعرية والمسرحية والوصلات الموسيقية  الغنائية التي أبهرت كل الحاضرين.