آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

في عرسٍ طلابيٍ كبير ،،، التربية عدن تدشن الإثنين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي

2017-04-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني


 

عدن / خاص:

 

تدشن كلية التربية عدن الإثنين 17 أبريل الجاري فعاليات أسبوع الطالب الجامعي العشرين برعاية كريمة من الدكتور/ الخضر ناصر لصور  رئيس الجامعة وإشراف مباشر للدكتور/ يعقوب عبدالله قاسم عميد الكلية.


 

وفي هذا الإطار واستعداداً لحفل التدشين ترأس الدكتور/ عبدالرحمن عرفان نائب العميد لشؤون الطلاب إجتماعاً موسعاً للجنة التنظيمية لإسبوع الطالب الجامعي في الكلية, حيث أظهرت فيه جميع اللجان إستعدادها وتشوقها وتشوق الطلاب لتدشين هذه الفعالية لإظهار إبداعاتهم للجميع، والتي ستستمر بشكل يومي.


 

وفي جولة تفقدية ميدانية بعد الإجتماع للإطلاع على تجهيزات الطلاب الأخيرة صرحت الأستاذة/ رانيا خالد والأستاذة/ منال دهمس عن لجنة المسرح بأن الطلاب اظهروا مواهب كبيرة في التمثيل والإعداد والإخراج أكبر مما كان متوقع لدرجة أنك تشعر أن من يقوم بهذه المهام أحد المتخصصين في هذا المجال وليس طالباً في كلية التربية, ودعتا إلى الإستفادة من هذه المواهب وتنميتها بتكوين فريق مسرحي للكلية.

 

وأضافتا بأن العروض المسرحية كثيرة وسيتم عرض يومي لمسرحيتين وسيتم إختيار أفضل العروض للمشاركة في مسابقة الفريق المركزي لجامعة عدن المزمع تكوينه لتمثيل الجامعة داخلياً وخارجياً.


 

أما الدكتورة/ إبتسام ياسين شيكو ، و الأستاذ/ منصور الفشاشي عن اللجنة العلمية صرحا بأن المعرض العلمي سيضم العديد من المفاجات والإبتكارات والإختراعات والتي سيشارك بها الطلاب لاحقاً في المعرض الوطني للإختراعات والإبتكارات التي تنظمة جامعة عدن في نوفمبر من العام الجاري، وتوقعا حصول الطلاب على مراكز متقدمة في هذه المسابقة، موكدين بأن التجارب سوف تخطف الألباب وأنها سوف تستمر يومياً طيلة الإسبوع الجامعي في الكلية.

 

وفي تصريح للأستاذة/ أروى العلواني عن لجنة المسابقات الثقافية أكدت بأن المسابقات ستكون تحت إشراف وتقييم لجان متخصصة في مجال القرآن وعلومه, اللغة العربية والشعر, الإنشاد، موكدة بأن الطلاب المتقدمين للمسابقات كثيرون ومتميزون مما سيصعب على لجان التحيكم تحديد الأفضل، كما أضافت بأن المسابقات سيتم توزيعها على مدار إسبوع الطالب وسيحتوي البرنامج على مسابقات ثقافية و حركية لجميع الطلاب الحضور.

 

من جانبه أكد الأستاذ/ صديق ناصر عن اللجنة الرياضية بأن المسابقات الرياضية ستضم العديد من الألعاب الرياضية والتي تستمر يومياً وستدشن يوم السبت القادم 15\04\2017م بسباق الدراجات الهوائية و الذي يعد الأول من نوعه, وستبهر الفعاليات الرياضية كل المتابعون بحكم مهارات طلابنا التي أهَّلت بعضهم للعب في الأندية الرياضية المحلية.

 

فيما صرحت الأستاذة/ سميحة مهدي عن لجنة مسابقة التصوير الفوتغرافي عن مدى كفاءة طلابنا في إحتراف التصوير وأن هذا سيعطي للمسابقة نكهة خاصة لا تتكر دائماً.

 

أما الدكتورة/ راهيلا حسين والدكتورة/ ياسمين باغريب عن لجنة التراث الشعبي والثقافي فقد فضلتا أن يشاهد الضيوف بأعينهم الكم الهائل من المفاجآت التي يعدها لهم الطلاب والتي سيستمر عرضها يومياً.

 

حتى مكتب عميد الكلية كان له نصيباً من الزيارة فالكل مشاركاً في هذه الفعالية حيث أكد الدكتور/ يعقوب عبدالله قاسم أستعداد عمادة الكلية لتذليل كل الصعوبات وحلها.

 

كما أكدت الأستاذة/ غادة علي محمد عن لجنة العلاقات العامة إستكمال كل التجهيزات اللازمة والكل ينتظر التدشين باشتياق.

 

إلى ذلك أكدت الطالبة/زبيدة عبدربه ديان رئيسة المجلس الطلابي بأن الطلاب كلهم يستشعرون أهمية هذا العرس الطلابي الكبير وهم جميعاً جاهزون للترحيب ولإكرام جميع الضيوف بأكثر مما يتوقعون، داعيين الجميع للحضور والمشاركة في هذا العرس الطلابي الكبير.⁠⁠⁠⁠