آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-10:12PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وكيل محافظة شبوة ،،، كلية النفط والمعادن تعلن تدشين أسبوع الطالب الجامعي الـ20

2017-03-23

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 

 

عتق/ خاص:

دشنت كلية النفط والمعادن بجامعة عدن والواقعة بمحافظة شبوة اليوم الخميس (23 مارس 2017م) بحضور وكيل المحافظة الأستاذ/ سالم عبدالله اﻻحمدي، ومدير عام شرطة المحافظة العميد/ عوض مسعود الدحبول، وعميد الكلية الدكتور/ محمد المطهري فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 20 بالكلية والذي يحمل عنوان (الأسبوع اﻻبداعي المشرق ).



وافتتح وكيل المحافظة المعرض العلمي بالكلية الذي أقامه الطلاب والذي اشتمل على العديد من الأعمال الطلابية كالمجسمات الهندسية من تصاميمهم تحاكي المعمول بها في صناعتي النفط والغاز والآليات المستخدمة في استخراجهما من باطن اﻻرض بالإضافة إلى نماذج الصخور الخاصة بالتركيبة الجيولوجية لشبوة وصور فضائية وجوية للقطاعات النفطية فيها .



وفي كلمة له أشاد الوكيل/ سالم اﻻحمدي بالحفل الذي أقيم ليعكس حقيقة القدرات العلمية الرائعة للطلاب، وهنأ عمادة الكلية وطلابها بهذه المناسبة السنوية الهامة.، معرباً عن اعتزاز أبناء شبوة وقياداتها بهذا الصرح العلمي الذي يؤمه طلاب العلم من كافة محافظات الجمهورية.، مؤكداً بأن السلطة المحلية بمحافظة شبوة تولي هذا الصرح اهتماماً كبيراً والحرص على تطوير مساراته  العلمية والأكاديمية للارتقاء به وجعله في مصاف الصروح العلمية النوعية على مستوى الوطن .



من جانبه أشار الدكتور/ محمد المطهري عميد كلية النفط والمعادن إلى أهمية الاحتفال  بهذه المناسبة في حياة  الكلية وطلابها، باعتبارها تمثل تقليداً سنوياً يشتمل على العديد من اﻻهداف التربوية والعلمية النبيلة والهامة للطلاب لإظهار قدراتهم ومهاراتهم اﻻبداعية في مختلف المجاﻻت العلمية.



 بدوره أوضح مشرف اﻻنشطة الطلابية بالكلية الأستاذ/سالم الحاج برنامج  الأسبوع  واحتواءه على اﻻنشطة العلمية والثقافية والمسابقات الحافلة والمبادرات التي تهدف إلى إحياء روح الأخوة والمحبة والتعاون والسلام بين طلاب الكلية  وعمادتها وهيئتها التعليمية والمجتمع.



وتخلل الحفل الذي حضره الدكتور/ خالد بن سريع عميد كلية التربية شبوة، والدكتور/ عمر باحميد نائب عميد كلية النفط، والأستاذ/ محمد لملس نائب  مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة العديد من المشاركات الشعرية والمسرحية، وعدداً من الأناشيد التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.