آخر تحديث :Wed-17 Apr 2024-07:56PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال لقائه بالمجلس الاستشاري الأعلى لجامعة عدن ،،، د. لصور: وجود الكوادر الاستشارية إلى جانب قيادة الجامعة سيعطي دفعة قوية للعمل المشترك

2017-03-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني

 


 

عدن/ جهاد الوادي – تصوير/ صقر العقربي:

التقى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن اليوم الأربعاء (22  مارس 2017م) في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة بالمجلس الإستشاري الأعلى لجامعة عدن وذلك للوقوف أمام مهام واختصاصات  المجلس المشكل بموجب قرار رئيس الجامعة رقم (225) لعام 2017م.



وأكد الأخ/ رئيس الجامعة في كلمته أن وجود الكوادر الاستشارية إلى جانب قيادة الجامعة سيعطي دفعة قوية للعمل المشترك مما سيساهم في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية والبحثية والإدارية في الجامعة، من خلال تقديم الآراء حول مشاريع التخطيط التنموية أو التطويرية، والاهتمام بمراجعة النظام الأكاديمي فيها ونظام الدراسات العليا وشؤون الطلاب ولوائح وأنظمة المجالس الدائمة.



وأوضح أن من مهام هذا المجلس هو تقديم التصورات لرئيس الجامعة حول القضايا المتعلقة بإدارة الأزمات ومعالجة الأوضاع الطارئة، واقتراح الآليات المناسبة لتنمية موارد الجامعة ومصادر تمويل البحث العلمي، بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة في إعداد الخطط الإستراتيجية للجامعة في جوانبها البحثية والأكاديمية.



إلى ذلك تطرق أعضاء المجلس الاستشاري الأعلى للجامعة إلى طرح العديد من الملاحظات والمقترحات التطورية، معربين عن شكرهم الجزيل لرئيس الجامعة على منحهم هذه الثقة، وعن استعدادهم الكبير لخدمة جامعة عدن والنهوض بها حفاظاً على سمعتها الأكاديمية العريقة.